عين اليمن على جنوب اليمن

تغريد الغربان غاق غاق يا حكومة الشرعية

بقلم/ محمد عبدالعليم

ان أصبحنا نتكلم بلغة غير مفهومه يا حكومة الشرعية واصحبنا نتكلم بلغة الغربان غاق غاق وهي لغة غير مفهومه يطلقها الغربان في ظل وضع بداء يصعب على الجميع لا يزال القطاع المدني في المحافظات الجنوبية يعاني عدم صرف مرتباته وهيئات مرعليها أشهر بدون رواتب وما هي اللغة المفهومة يا حكومة الشرعية

كلمني حاج في منتصف عمره جالس على باب بريد بقوله شي شي عيشة – قال واحد إن اصحبنا نتكلم بلغة غير مفهومه هي لغة الغربان السوداء .

دائما الغربان ماتجي بخبر سار تغرد في المساء والظلام وتزعج الساكنين وتغر مع المغرب بلغة غير مفهومه وهي غاق غاق ومتى سوف يتكلم مسئولين وحكامنا بلغة مفهومة و اقرب إلى واقع يرتجف مثل السفينة الغارقة أنها لغة فاكر يا وطني شيبة ينتظر تغاريد العصافير من الصباح وفجر يتنفس يبدءا حياة جديدة طفل يتجه إلى مدرسته وفلاح إلى مزرعته .

وعامل إلى عمله وتجار إلى متجره أنها حياة الأمل والنشاط الجديدة لبناء فجر الحرية والوطن الجديد –بعيد عن العصبية والمناطقية الضيقة هل سوف نشاهد عجلة البنك المركزي بعدن تدور –نشاهد السيوله والرواتب تصل في نهاية كل الشهور .

والله ان الجميع تاعب حياة تصعب والفلوس قليلة جدا وشعب ضبحان لاحياه لمن تنادي إسراء تنادي وفيه اسر الشهداء والجرح يجب النظر لجراح يحتاج –شي من العناية والتركيز –فان تضميد الجراح وإعطاء لك عمله هي طريقة لبناء وطن جديدة .

فيا ترى هل سوف نتعالج في مطعم أو مسلخ جزار فان الجواب واضح—لا—سوف تنظر إلى أطباء الرحمة الذي يعالجون الجرح الذي أصاب الجميع وانه الأمل اتنجلي على الجميع

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com