عين اليمن على جنوب اليمن

أنور قرقاش :الحل السياسي في اليمن ممكن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أكد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أن الحل السياسي في اليمن هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة والصراع السياسي والعسكري في اليمن
وصف معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية اجتماع اللجنة الرباعية حول اليمن في الرياض بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالإيجابي، وقال في تغريدة على حسابه في تويتر: الحل السياسي ضمن إطار المرجعيات الإقليمية والدولية ممكن.
وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد شارك في اجتماع اللجنة الرباعية الذي ضم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ونظيره الأميركي جون كيري ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توبياس إلوود، إضافة إلى حضور كل من الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وأكدت اللجنة أهمية دفع عملية السلام في اليمن إلى الأمام وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.
وأدخلت اللجنة الرباعية تعديلات طفيفة على خريطة الطريق الأممية بحيث تمثل الخطوط العريضة لاتفاق شامل سيتم الاتفاق على تفاصيله خلال المفاوضات. ونسب إلى بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية بشأن الاجتماع ” أن التدابير التي تنص عليها خطة السلام، لا تصبح نافذة المفعول إلا بعد توصل جميع الأطراف إلى اتفاق شامل. وأن نقل السلطات الرئاسية لن يتم حتى تبدأ الأطراف تنفيذ جميع الخطوات السياسية والأمنية.
وأن المجتمعين اتفقوا على تقديم الدعم الكامل إلى الأطراف والمفاوضات حتى يتم التوصل إلى اتفاق.
وحث البيان جميع الأطراف على إعادة تفعيل اتفاق وقف الأعمال العدائية، وفقا للشروط الموضوعة في اتفاق 10 أبريل الماضي. وطالب هذه الأطراف بالاتفاق فورا على وقف الأعمال العدائية التي سيتم وضعها بعد أسبوعين من وصول ممثلي الأحزاب إلى العاصمة الأردنية عمان للبدء في التخطيط والتحضير للجولة المقبلة لمباحثات السلام.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com