عين اليمن على جنوب اليمن

مراقبون : السعودية ستطلب من هادي مغادرة أراضيها قريباً

المشهد الجنوبي الأول/متابعات خاصة

كتب رئيس مؤسسة مراقبون للإعلام المستقل عماد الديني مقالة كشف فيها توقعا لإعلان سعودي في القريب العاجل يطالب الرئيس عبدربه منصور هادي وحاشيته بالعودة إلى عدن بوصف بقائهم بالعاصمة الرياض غير مرحب به من قبل السلطات السعودية.

وأكد الديني أن القرار سيكون بمثابة عقاب للرئيس هادي على مخالفته لتحذيرات مسبقة من القيادة السعودية بعدم تجاوز الوفاق القائم بين القوى السياسية اليمنية واحترام حساسية المرحلة وخطورة الأوضاع التي وصلت اليها البلاد بعد إصداره قراراته الانتحارية الاخيرة ؛ وعقب توقيع السلطات السعودية اتفاقا رسميا مع الحوثيين على إيقاف الحرب بشكل كامل .

وفي السياق ذاته قال الديني إن الرئيس هادي يبحث منذ أسبوعين عن وسيط لإيصاله إلى محمد بن سلمان لبحث قرراته التي رفضت محليا واقليميا ودوليا .

وأشار الديني في مقاله إلى تآمر هادي على المفاوضات مبكرا وجعله منها أقبح مسرحية حوار هزلي محكوم بالفشل على مختلف المستويات والأصعدة بعد أن حاول جاهدا التذاكي والهروب الوهمي من الحل الحقيقي للأزمة المتمثل بخروجه وعصابته من المشهد السياسي اليمني بشكل كامل باعتباره المشكلة الحقيقية لليمن وسبب كل المشاكل والحروب التي جرت بالبلاد ، كونه فشل فشلا ذريعا في إدارة البلد وإخراجه إلى بر الأمان .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com