عين اليمن على جنوب اليمن

ديمستورا: مفاوضات جنيف مستمرة رغم تعليق وفد الرياض لمشاركته

المشهد الجنوبي الأول / متابعات

قال المبعوث الدولي الى سوريا ستيفان ديمستورا إن اتفاق وقف الأعمال القتالية ما زال متماسكا في عدد من المناطق معربا عن قلقه من المعارك في حلب، وشدد أنه لا ينبغي الاعتقاد أنه بالإمكان حل أزمة عمرها خمس سنوات خلال أسبوع.

وأشار إلى أن النقاش يدور حول الانتقال السياسي وقال المبعوث الدولي إنه ليس خافيا أن أحد الأطراف يركز على هيئة الحكم الانتقالية مشيرا إلى الهوة بين الجانبين ما تزال عميقة.

من جهته قال رئيس الوفد الحكومي السوري بشار الجعفري إنه قدم ورقة سورية تتضمن تعديلاته على ورقة المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا.

وانتقد الجعفري في مؤتمر صحافي عقب مباحثاته مع ديمستورا تصريحات بعض أعضاء وفد الرياض بالدعوة إلى مهاجمة الجيش السوري، ونقض اتفاق وقف الأعمال القتالية وقصف المناطق المدنية.

وأكد الجعفري أن التزامن بين التصعيد الإسرئيلي والإرهابيين يؤكد وجود تنسيق بين الجانبين.

وفي معرض تعليقه على تصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد الجعفري أن من حق سوريا استعادة الجولان بأي وسيلة، وقال إن التصريحات الاستفزازية للكيان تؤكد تعاونه مع جبهة النصرة وجماعة “داعش” الارهابيتين.

هذا وكانت المعارضة السورية التابعة للرياض قد كلبت ارجاء الجولة الحالية من مفاوضات جنيف، وفق ما اكد مصدر في مايسمى بالهيئة العليا للمفاوضات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com