عين اليمن على جنوب اليمن

توجيهات لإدارة ميناء عدن بحجز باخرة قطرية أرست بميناء الحاويات الأربعاء الماضي ومخاوف تصرف غير مسؤول يضر بسمعة ميناء عدن عالميا

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

كشفت مصادر ملاحية بميناء عدن: ان قيادة مؤسسة مؤانئ خليج عدن أصدرت أمس الجمعة، توجيهات بعدم مغادرة الباخرة (JUIST) التي ترسوا منذ الاربعاء الماضي، في ميناء الحاويات “كالتكس”.
وأضافت المصادر: بأن الباخرة (juist) تم عبرها نقل المولدات الكهربائية المقدمة من دولة قطر (60 ميجا) إلى مدينة عدن.
وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها: بحسب القوانين الملاحية المعمول بها في كافة الموانئ الدولية فان أي باخرة نقل تصل الى مرسى أي ميناء في أي دوله، فانه يجب أن تغادره فور افراغ شحنتها.
وتابعت المصادر: وهو مالم يتم مع الباخرة (juist)، والتي انهت مساء الجمعة تفريغ الشحنة، إلا أن قيادة موانئ خليج عدن رفضت مغادرتها وقامت بتوجيه قرار يفيد بإبقائها وتأجيل مغادرتها إلى مساء اليوم السبت.
وبحسب المصادر : فان السبب في اصدار قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن قرارهم بتأجيل مغادرة الباخرة يأتي للظهور اعلاميآ والتصوير مع الباخرة والمولدات الكهربائية التي تم افراغها، وبالفعل فقد تم ابلاغ الوسائل الاعلامية للحضور لعمل تغطية إعلامية حول الأمر.
ولفتت المصادر ذاتها إلى أن ملاك الباخرة قد ابدوا انزعاجهم وامتعاضهم حول هذا التصرف الغير مسؤول من قبل قيادة ميناء عدن، الذي يؤثر على سمعة الميناء، ويعطي انطباع غير لائق لدى الشركات الملاحية العالمية، وخصوصا ان الباخرة JUIST وملاكها لأول مرة يقومون بالتعامل مع ميناء عدن .
واكدت المصادر: أن ملاك الباخرة قد وجهوا عدة رسائل لقيادة الميناء والجهات المختصة في العاصمة عدن، عبروا من خلالها عن انزعاجهم لهذه التصرفات الغير مسؤولة وذلك عبر وكيلهم الملاحي بعدن ، موضحيين ان تاخير يوم واحد يكلفهم اكثر من عشرة الاف دولار امريكي وخلافآ عن تاخرهم عن موعد الشحنة القادمة لهم التي سوف يخسروها اذا ما وصلت الباخرة بالوقت المحدد لها مايعني تكبد ملاك الباخرة مبالغ طائلة بسبب التاخير الغير قانوني والغير مسؤول من قبل مؤسسة موانئ خليج عدن.;
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com