عين اليمن على جنوب اليمن

الدفاع الأمريكية تعلن عن مقتل جندي وجرح آخرين من جنودها بنيران عناصر القاعدة عقب إنزال جوي في البيضاء

المشهد الحنوبي الأول/متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون ” مقتل جندي اميركي واصابة ثلاثة آخرين في اشتباكات مع مسلحي تنظيم القاعدة خلال عملية الانزال التي نفذتها وحدة من قوات المارينز الاميركية بمشاركة وحدات من تحالف العدوان السعودي الاماراتي على وكر لمسلحي تنظيم القاعدة في قيفة رداع بمحافظة البيضاء .
واسفرت العملية بحسب مصادر متعددة عن عن مصرع 40 مسلحا بينهم ثلاثة من اخطر قيادات التنظيم الإرهابي في اليمن فضلا عن مقتل  16  مدنيا بينهم نساء واطفال واصابة آخرين فيما اعلنت واشنطن مقتل “جندي اميركي واصابة ثلاثة في الهجوم على تنظيم القاعدة في اليمن”.
وأوضحت مصادر محلية تحدثت لـ “المستقبل” أن عملية الانزال الاميركية استهدفت فجر اليوم وكرا لمسلحي تنظيم “القاعدة” يقوده عبد الرؤوف الذهب واسفرت عن مصرع عدد كبير منهم وبينهم القيادي في التنظيم عبد الرؤوف الذهب، فضلا عن آخرين يحملون جنسيات عربية واجنبية.
وبدأت العملية بغارات شنتها طائرة اميركية من دون طيار على الوكر الذي يتحصن فيه مسلحي التنظيم في قرية يكلا الجبلية سُمع دويها في انحاء مختلفة من المحافظة، وتلاها عملية انزال نفذتها اربع مروحيات أميركية واخرى تابع  لتحالف العدوان السعودي  الاماراتي انطلقت من حاملة طائرات كانت ترسوا في البحر العربي، وتم خلالها انزال جنود من مشاة البحرية الأميركية استهدفت منزل القيادي في القاعدة” عبد الرؤوف الذهب الذي دارت في محيط منزله اشتباكات  اسفرت عن مقتله ومصرع القياديين في التنظيم سلطان الذهب وسيف النمس وقادة آخرين من جنسيات عربية واجنبية.
وبحسب المصادر المحلية فقد بدأت العملية العسكرية المشتركة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي والقوات الاميركية عند  الساعة  الــ 02:45 من فجر اليوم الأحد وتخللها اشتباكات بين القوات المهاجمة ومسلحي التنظيم الإرهابي استمرت لنحو ساعة وانتهت بمقتل الذهب ومرافقيه قبل أن تعود القوات المشاركة في العملية إلى مواقعها.
وقصفت القوات الاميركية والتابعة لتحالف العدوان السعودي العديد من المنازل حيث شوهدت النيران تتصاعد من بعض المنازل في القرية، كما شنت عملية تفتيش ودهم لبعض المنازل وصادرت معدات ووثائق لم تعرف طبيعتها حتى الآن.
وكان الذهب وصل إلى قيفة رداع بالبيضاء بعد ايام امضاها في محافظة مأرب وحصل خلالها على دعم مالي ولوجيستي من قيادات حزب الاصلاح وتحالف العدوان السعودي الإماراتي لدعم العمليات العسكرية التي يشنها مسلحو التنظيم في محافظة البيضاء.
ورجحت مصادر محلية سقوط قتلى وجرحى من القوات الاميركية وقوات تحالف العدوان السعودي التي شاركت في هذه العملية مشيرة إلى أن بقع الدماء كانت واضحة في المكان الذي هبطت فيه المروحيات في القرية.

رواية غربية ؛؛؛

وطبقا لصحيفة ” هافينغتون بوست عربي ” فقد بدأت العملية بغارات جوية أعقبتها عمليات إنزال مظلي، في منطقة “قيفة” استهدفت أحد القيادات في تنظيم “القاعدة”، ما تسبب في مقتل 40 شخصاً.
ووفق ما تحدثت به المصادر التي كانت متواجدة في المكان بالإضافة إلى سكان محليين، فإن مقاتلات أميركية نفذت عملية إنزال جوي وهاجمت منزل القيادي في القاعدة “عبدالرؤوف الذهب”، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة تخللها سماع دوي انفجارات قوية، على مدار ساعة كاملة.
ونسبت إلى مصادر فضلت عدم ذكر هويتها لدواع أمنية أن المعارك أسفرت عن مقتل الذهب وشقيقه سلطان، وقيادي آخر في التنظيم يُدعى “سيف النمس الجوفي” وآخرين.
ونشرت وسائل اعلامية محلية صورا لحطام قالت أنه لمروحيات عسكرية اميركية دمرها مسلحو تنظيم القاعدة لدى تصديهم لعملية الانزال في قيفة رداع بمحافظة البيضاء.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com