عين اليمن على جنوب اليمن

المبعوث الأممي يدين استهداف قوات الحوثي وصالح لمبنى الأمم المتحدة في ظهران الجنوب

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

قالت مصادر عسكرية أن قوات الحوثي وصالح استهدف مبنى الأمم المتحدة في ظهران الجنوب
وكان المبعوث الدولي الى اليمن قد ادان هجوم قوات الحوثي وصالح على المبنى
وقال في تصريح له عقب الهجوم: إن الهجوم وقع في الوقت الذي ندعو فيه لوقف الأعمال العدائية، وهذا الهجوم على المبنى الذي يأوي موظفي الأمم المتحدة في ظهران الجنوب القريب من الحدود اليمنية لا يثبت حسن النية. مؤكداً أن المبنى الذي تعرض للهجوم كان مقررا أن يستضيف اللجنة التي ستشرف على وقف الأعمال العدائية والإبلاغ عن الانتهاكات، والأمم المتحدة تحتفظ بوجود موظفيها في هذا المبنى.
وحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن،الحوثي وصالح، على الالتزام بالمشاركة في ورشة العمل التحضيرية في لجنة التهدئة والتنسيق. مؤكدا أهمية دعم عمل اللجنة الحاسم لإنجاح تجديد وقف أعمال القتال.
وشدد على أن مصلحة الطرفين الالتزام بالإسراع في استئناف وقف مستدام للأعمال العدائية في الأيام والأسابيع المقبلة. لافتا إلى أن تحسن الوضع الأمني سيفتح المجال لاستئناف الحوار.
وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن قد قال في إحاطته الأسبوع الماضي أمام مجلس الأمن: إن الذين يسعون إلى الحلول العسكرية لا يسعون إلا لإطالة المعاناة التي سببتها الحرب (في إشارة لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية)، ويسمحون للتهديدات الإرهابية بالنمو، ما يعمق التحديات التي تواجه النهوض الذي يعقب لاحقا. مشيرا إلى أن توقف هذه الحرب مناط بالتحلي بالشجاعة السياسية والإرادة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com