عين اليمن على جنوب اليمن

الرئيس الأمريكي يصل الرياض للمشاركة في قمة زعماء مجلس التعاون الخليحي

المشهد الجنوبي الأول /متابعات

وصل الرئيس الأمريكي باراك اوباما الى العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء للمشاركة في قمة زعماء دول مجلس التعاون الخليجي.
حيث كان في استقباله في القصر الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز وحاوية القصر الملك الملكي ووزراء المملكة .

هذا وقد ادلى مراقبون بان زيارة الرئيس اوباما جاءت بعد توتر للعلاقة السعودية الأمريكية بسبب قرار الذي ينوي الكونجرس الأمريكي المصادقة عليه والذي يحمل السعودية مسؤولية الضلوع في هجمات ايلول / سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن.

وكان زكريا الموساوي، الذي يطلق عليه لقب الخاطف الـ 20 في الهجمات، أخبر محامين امريكيين في شباط / فبراير بأن افراد من الاسرة الحاكمة في السعودية تبرعوا لتنظيم القاعدة بملايين الدولارات في تسعينيات القرن الماضي.

الري

ونفت السفارة السعودية في واشنطن ما ذهب اليه الموساوي، ولكن افادته أحيت النقاش حول ما اذا كان ينبغي على ادارة الرئيس اوباما نشر الجزء السري من التحقيق وهو الجزء الذي يعتقد انه يتعلق بدور حكومات اجنبية في الهجمات الا أن القرار الذي اتخذه الكونجرس الأمريكي بشان السعودية جعلها في وضع قلق ومحرج مااجبرها بتهديد الولايات المتحدة ببيع ما قيمتها نحو 750 مليار دولار من سندات الخزانة الامريكية التي تحملها وغيرها من الاصول المالية في الولايات المتحدة في حال مصادقة الكونغرس على مشروع القانون.

وجاءت زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية لمناقشة القرار بينما افاد مراقبون ان الزيارة تشمل تغيرات جديدة تحماها امريكا بسياستها في الشرق الأوسط.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com