عين اليمن على جنوب اليمن

غداً الخميس حلقة نقاش بعنوان”معالم عدن الأثرية والتاريخية تستغيث”

المشهد الجنوبي الأول/عدن

ينظم مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر صباح غداً الخميس الموافق 9فبراير 2017م بالتعاون مع قسم التاريخ بكلية التربية –جامعة عدن حلقة نقاش بعنوان “معالم عدن الأثرية والتاريخية تستغيث”.
وستبدأ أعمال الحلقة النقاشية في التاسعة والنصف صباحا في قاعة العيسَى (رقم 15) بكلية التربية-جامعة عدن ، والمشاركون الرئيسيون فيها هم أساتذة التاريخ: د.أحمد باطايع، د.اسمهان العلس، د.أحمد صالح رابضة.
وصرح أ.د.علي صالح الخلاقي استاذ التاريخ بجامعة عدن ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة بالمركز أن هذه هي أول فعالية ينظمها المركز بعد حفل إشهاره الناجح في مثل هذا اليوم قبل اسبوعين مضت، وجاء اختيار هذا الموضوع الهام والملح لتحريك المياه الآسنة بغرض لفت انتباه السلطات الرسمية والمعنيين في الداخل والخارج إلى الحالة السيئة التي آلت إليها معالم عدن الأثرية والتاريخية جراء الإهمال المتعمد الذي تعرضت له على مدى العقدين الماضيين من حُكم المخلوع، فضلا عما لحق بها من خراب ودمار ونهب جراء العهجمة التي تعرضت لها عدن من قبل مليشيات الحوثيين.
ودعا الخلاقي المعنيين من المهتمين والإعلاميين للحضور والتفاعل مع هذه الفعالية وتعميم نتائجها بهدف نشر استغاثة معالم عدن، صهاريجها ومتاحفها وأسوارها وقلعتها التاريخية ومساجدها ومنارتها، على أوسع نطاق وإيصال صداها إلى مسامع الجهات الرسمية والهيئات الدولية ذات الصلة بهذه المعالم التي تمثل تراثاً إنسانياً، على أمل الالتفات إليها وترميمها واستعادت ما نهب منها وإعادتها إلى حالتها الطبيعة.
واشاد بجهود أ.د. محمد بن هاوي باوزير مدير دائرة الندوات والمؤتمرات العلمية بالمركز التي تأتي هذه الفعالية ضمن خطة دائرته بالتعاون مع د. طه حسين هديل رئيس قسم التاريخ في كلية التربية والذي يشغل أيضا مدير دائرة الدوريات، وتحت إشراف مدير المركز د.محمود السالمي ورعاية المشرف العام الشيخ محمد سالم بن علي جابر
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com