عين اليمن على جنوب اليمن

توقف صرف مرتبات المتقاعدين العسكريين بلحج بعد يومين من بداية الصرف

المشهد الجنوبي الاول|لحج

عبر عدد من المتقاعدين العسكريين بمحافظة لحج المتواجدين أمام مكاتب بريد لحج عن الاستياء جرا توقف صرف مرتباتهم لشهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي جرا نفاذ السيولة المالية في فروع مكاتب البريد بالمحافظة بعد يومين من بداية الصرف.

وقال العقيد متقاعد علي سعيد الصبيحي :”أننا استبشرنا خيرا بسماعنا أخبار صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر للعام الماضي ،لكن تفاجئنا بتوقف عملية الصرف في مكاتب بريد لحج رغم ما قامت به الحكومة من حل لأزمة السيولة في البلد”.

وفي السياق ذاته نقل مراسل (عدن الغد) مناشدة واستفسار المتقاعدين حول أسباب توقف الصرف إلى أحد العاملين ببريد لحج. الذي اكد بدوره نفاذ السيولة المالية بمكاتب البريد معزياً ذلك إلى قيام بريد عدن بتعزيز بريد لحج بنصف المبلغ المالي بدلاً من المخصص الكامل. لمحافظة لحج الذي أودع في حساب بريد عدن فيما بريد عدن امتنع عن صرف المخصص المالي لمحافظة لحج بالكامل ،مما أدى إلى توقف الصرف في المحافظة.

وتوجه العقيد المتقاعد علي سعيد باسمه ونيابة عن المتقاعدين العسكريين بمحافظة لحج بمناشدة عاجة إلى نائب وزير المالية ومن خلاله للحكومة بسرعة تعزيز بريد لحج بالسيولة المالية اسواً بمحافظة عدن وسرعة صرف المخصص الكامل للمحافظة وأنها المعاناة التي بات يتجرعها المتقاعدين بسب الازمة التي تضرب البلاد.

وعن تقاعس بريد عدن عن تسليم بريد لحج المبلغ كامل يقول البعض من المتقاعدين ان مجموعة من السماسرة في مكاتب البريد بعدن تحاول التعامل مع مندوبين لمتقاعدين وصرفها مباشرة من عدن مقابل عموله .

*من مجيب المنتصر

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com