عين اليمن على جنوب اليمن

قبائل المراقشة في أبين تعلن عن موقفها ممن يتعرض على المسافرين من أبنائها

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

اعتبرت قبائل المراقشة حرمة التعرض للمسافرين على الطريق الساحلي الدولي الرابط بين عدن خبر المراقشة المكلا كما أعتبرت كل من يعترض طريق عابر سبيل من المسافرين الامنين بخبر المراقشة فان قبيلة المراقشة تعلن تخليها لكل من يقوم بهذه الاعمال من تقطع وحرابة للمسافرين الامنين .

وقال مصدر قبلي ان قبائل المراقشة عقدت لقاءا ضم بيوت المراقشة لمناقشة عدد من الظواهر السيئة التي تتم على الظريق الساحلي الدولي وغيرها من الظواهر التي بدات تظهر على السطح في خبر المراقشة .

وبحسب المصدر القبلي ان الاجتماع خرج بعدد من النقاط المهمة والتي وافق عليها كل ممثلي بيوت المراقشة حيث اقر المجتمعون ان تتخلى جميع بيوت المراقشة من كل شخص يقوم بالحرابة والقتل من خلال التعرض للمسافرين الامنين على الطريق الساحلي عدن خبر المراقشة المكلا واعتيار اي شخص يأوي اي عنصر من تلك العناصر يعتبر شريكا في العمل وفي العقوبات التي اقرتها بيوت المراقشة .

وقال المصدر ان الحاضرين اتفقوا على ان من ينتمي للجماعات الخارجة عن النظام والقانون فان ثاره وديته مسؤولية عليه تنظيما وحزبا وكذلك بالمثل لمن كان ينتمي للمؤسسات العسكرية للدولة وحصل له اي شي فان دمه مسؤولية الدولة في الصراع بين الطرفين .

وبحسب المصدر القبلي ان قبائل المراقشة مسؤولة عن ابنائها الذين لاينتمون لاي طرف من الاطراف.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com