عين اليمن على جنوب اليمن

حزب المخلوع صالح يهدد الرئيس الإرتيري ويتوعده بالإنتقام

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

شن قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي صالح,هجوما حاداً على النظام الاريتري بزعامة الرئيس الإريتري،أسياس أفورقى ردا على دعم بلاده لـ” لتحالف العسكري” الذي تقوده السعودية ضد اليمن والمستمر منذ العام 2015م وحتى ألان, واصفاً إياه باللئيم والمتمرد.
وقال رئيس تحرير موقع المؤتمر نت عبد الملك الفهيدي, في مقال نشره اليوم, أن اليمن لم تترك شيئا استطاعت فعله لدعم الاريتريين إلا وفعلته، لكن افورقي ونظامه فيما بعد باع اليمن وقابل الإحسان بالإساءة، والكرم بالتمرد، وحسن الجوار بالتآمر،وتناسى كل ما قدمته وفعلته اليمن وغدر باليمن مرتين”.
وبحسب الفهيدي كانت المرة الأولى-عقب الحرب الأهلية اليمنية “صيف 1994م”- والثانية بفتح قواعد عسكرية لقوات التحالف في بلاده لمهاجمة اليمن.
وتوعد القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام – بالانتقام من فورقي وكل الدول التي تقف في صف الحرب على اليمن.
وتملك دول التحالف قواعد عسكرية في اريتريا تستخدم لقصف اليمن ,وزار الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، في مايو 2015م السعودية، والتقى العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، وعدداً من المسؤولين السعوديين في مقدمتهم ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان ووزيرا الخارجية والمالية. وقالت المصادر حينها أن المحادثات بين الرياض وأسمرا توصلت إلى تفاهمات إستراتيجية قضت بإقامة تعاون أمني عسكري بين الطرفين، يُسمح بموجبه لقوات التحالف باستخدام المجالين الجوي والبحري لإريتريا لاستهداف اليمن عسكريا.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com