عين اليمن على جنوب اليمن

الصالة الرياضية المغلقة بأبين .. دمار فاق التصور !!

المشهد الجنوبي الأول | أبين 

أنشئت الصالة الرياضية المغلقة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين عام 2010م ضمن مشاريع خليجي 20 وكانت من أهم المنشئات الرياضية على مستوى المحافظة تقام فيها ألعاب رياضية مختلفة مثل : ( لعبة كرة القدم الخماسية والسباعية – وكرة الطائرة – وكرة اليد – وكرة السلة – وغيرها من الألعاب الأخرى ) كما كانت تعقد فيها الإجتماعات والمؤتمرات والمهرجانات والإحتفالات ، وبها قاعات ومرافق تهيئة للأنشطة الرياضية ومجهزة بكافة المتطلبات الرياضية ..

كان يومها الشباب من مختلف الأندية الرياضية والشبابية على مستوى المحافظة .. وكانت تمثل منجزاً شبابياً كبيراً وهاماً ومتنفساً رياضياً يحتضن الشباب في أنشطتهم الرياضية المختلفة ..

حالها اليوم ..

طالتها النكبات المتتالية التي منيت بها محافظة أبين منذ حرب 2011م وحتى الحرب الأخيرة للغزاة  فاستهدفتها دانات المدافع بلا رحمة حتى غيرت ملامح المبنى وشوهت صورته ..

وفي فترة الفراغ القاتل بين نهاية الحرب وعودة الدولة إلى المحافظة – التي لم تعد بما تعنيه الكلمة حتى اليوم – تدخلت أيادي العبث والتخريب لتفعل فعلها الشيطاني بتخريب ماتبقى من المبنى ونهب الأبواب والنوافذ والأدوات والألعاب حتى أفرغت الصالة من محتوياتها تماماً ، وما بقي منها هو بقايا مبنى وأعمدة عارية وسقف كالمنخل وبقايا جدران شاهدة على هوان الصالة أمام عبث العابثين ..

رغم الدمار لم يسلم المبنى من الإحتلال ..

هناك مواطنين أضطرتهم الحاجة إلى اللجوء إلى مبنى الصالة وإحتلاله كمنازل لهم بعد أن دمرت الحرب منازلهم ويعيشون فيها حياة أشبه بحياة السوائم لكنه الاضطرار فالمضطر يركب الصعب – كما يقال – ..

المصدر زار الصالة والتقط الصور العديدة فيها والتقى بقيادات رياضية ومهتمين بالشأن الرياضي ..

 الكابتن/ سعيد فرحان – المشرف الفني للعبة تنس الطاولة في المحافظة – قال : ( في البدء نشكر الصحيفة على زيارتها لهذه المنشئة الرياضية المهمة  لتسليط الضؤ على وضعها وما آلت إليه ) ..

 مضيفاً : ( للأسف الشديد نتيجة للأحداث الدامية التي حصلت في محافظة أبين وكل الوطن فقد أستهدفت الصالة وتم تدميرها تدميراً شبه كامل ) ..

 وطالب فرحان السلطة المحلية برئاسة محافظ محافظة أبين د/ الخضر السعيدي ومدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة بالإهتمام بقضية الصالة وإعادة تأهيلها لتعود لدورها الهام في حياة الشباب والرياضة ..

 كما طالب وزير الشباب والرياضة أ/نائف البكري أن ينظر إلى هذه الصالة – وغيرها من المنشئات الرياضية – نظرة الشاب الطامح الذي يسعى سعياً جاداً للإهتمام بالمنشئات الرياضية وتطويرها لما يخدم شباب الوطن ..

 داعياً إلى إعادة تأهيل المنشئات الرياضية لشباب أبين لأنها الملاذ الآمن للشباب لتحفظهم من الوقوع في براثن جماعات العنف والإرهاب ..

 أ/زين الدابية – مدير مكتب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين – طالب وزير الشباب والرياضة أ/نائف البكري بزيارة المحافظة والاطلاع عن كثب على أوضاع المنشئات الرياضية فيها والتوجيه بإعادة تأهيلها كونها تأتي في صلب عمل مهامه ..

  أ/محفوظ كرامة  – كاتب صحفي – قال في تصريح خاص للصحيفة : ( نشكر الصحيفة على إهتمامها بالأوضاع الرياضية في المحافظة خاصة وأن هذا الجانب يعاني من إهمال شديد قد يؤدي إلى بروز مظاهر إجتماعية خطيرة في المجتمع ) ..

 داعياً الجهات العليا في الحكومة إلى الإهتمام بأوضاع أبين في مجال المنشئات الرياضية كاملة كون محافظة أبين تعاني الكثير وتحتاج إلى رعاية المسؤولين في كثير من المجالات التي مازالت تعاني من غياب كامل للمؤسسات ودور المؤسسات في حماية هذا المواقع والمباني والمنشئات والتي تحتاج إلى إهتمام أكبر من القيادة السياسية بأوضاع أبين عامة فقد أنهكتها الحروب ..

 حسين طرموم – أحد المواطنين الذين يسكنون الصالة الرياضية المغلقة على علاتها – قال للصحيفة ( اضطررنا للجوء إلى هذا المبنى المدمر والسكن في بعض الأجزاء التي مازالت قابلة للسكن لأن منازلنا دمرتها الحرب ولم يتم تعويضنا حتى نعيد بناء منازلنا ، فهذا السكن كما ترون لا يليق بنا ولكن ماحيلت المضطر إلا ركوب الصعب .. وأول مانستلم التعويض سنعود إلى منازلنا فهي أحب إلينا من غيرها ) ..

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com