عين اليمن على جنوب اليمن

فساد مسؤولو الشرعية يهدد منحة إعادة الاعمار

المشهد الحنوبي الاول|عدن

بات فساد مسؤولو الحكومة الشرعية يهدد منحة سعودية لإعادة الاعمار، الأمر الذي زاد من مخاوف المواطن في عدن من ان تذهب هذه الأموال مصير أموال سابقة قدمت لدعم المتضررين من الحرب.

ويتخوف مواطنون من ان تذهب هذه الأموال مصير الأموال السابقة، ولا يقدرون على إعادة اعمار منازلهم التي دمرتها حرب العدوان .

 وقال القيادي في الحراك الجنوبي خالد عمر العبد ” إن الرئيس “هادي” كشف عن تقديم السعودية عشرة مليار دولار منها مليارا دولار لدعم المصرف المركزي اليمني، وثمانية مليار دولار لإعادة اعمار المناطق اليمنية المتضررة، ونحن بدورنا نعلنها صرخة مدوية في وجه حكومة الفساد، وندعو مجلس الامن الدولي، استنادا الى القرار الدولي الخاص بوضع اليمن تحت الفصل السابع، ندعوهم الى وضع اليد على الاموال المقدمة كمساعدات وهبات، وودائع وقروض حتى لا تعبث بها وتنهبها حكومة الفساد اليمنية الرابضة على قلوبنا في (قلعة) قصر معاشيق بعدن والساعية بسلوكياتها الّا أخلاقية الى افشال الشرعية، وبالتالي افشال العملية السياسية في اليمن للتغطية على عبثها ونهبها وسرقتها للمال العام”.

أضاف العبد  ندعو مجلس الامن الدولي الى تشكيل لجنة محاسبة دولية لمحاسبة كل من تسبب في ضياع المال العام وتسبب في زيادة معاناة الناس في اليمن”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com