عين اليمن على جنوب اليمن

سخط عارم في سقطرى بسبب تدخل حكومة هادي في قطع معيشتهم ومطالبين بإلغاء التصريح والترخيص لشركة بروم للأسماك القاضي بالاصطياد في المياه البحرية للمحافظة

المشهد الجنوبي الأول/فضل حبيشي

ناشد الصيادون في محافظة أرخبيل سقطرى عبدربه منصور هادي والحكومة ووزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى التدخل العاجل لإنقاذ مصدر معيشتهم وإلغاء التصريح والترخيص لشركة بروم للأسماك القاضي بالاصطياد في المياه البحرية لمحافظة سقطرى .
وقال مصدر محلي في حديبو إن الصيادين عبروا عن سخطهم تجاه السماح لشركة بروم بالاصطياد في المياه البحرية لسقطرى الأمر الذي سيضاعف من معاناتهم الناتجة عن أضرار إعصاري تشابالا وميج وأيضاً معاناتهم حتى يومنا هذا مما قامت به في السابق سفن وقوارب الصيد الكبيرة من استنزاف لمصائدهم وتدمير البيئة البحرية باستخدامها وسائل الجرف العشوائي والقاعي الممنوع دولياً .
وأضاف المصدر أن الصيادين يعتبرون أية اتفاقيات تجيز لمثل هذه الشركات الصيد في مياه سقطرى مضايقة مباشرة لأرزاقهم وتدمير لمناطق الحضانة الأولية للأحياء البحرية وإبادة للثروة السمكية .
ودعا الصيادون الجهات الحكومية المعنية إذا أرادت إبرام اتفاقيات وصرف تراخيص صيد لهذه الشركة أوغيرها أن تحدد لها مواقع صيد في الأعماق السحيقة بعيداً عن مناطق صيادي سقطرى وأماكن أرزاقهم ، معربون عن أملهم في استجابة السلطات المختصة لمطالبهم المشروعة .
جدير بالإشارة إلى أن ما آثار سخط الصيادين مذكرة رفعها مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية فرع سقطرى إلى محافظ سقطرى مؤرخة في 19 فبرايرالحالي تتضمن طلباً بتسهيل عمل قاربين للصيد الساحلي تابعين لشركة بروم لصيد الشروخ والأسماك والرخويات في المياه البحرية لمحافظة أرخبيل سقطرى وفقاً لتراخيص مبرمة مع وزير الثروة السمكية .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com