عين اليمن على جنوب اليمن

عدن : وصول باخرة لتنفيذ مشروع ربط كابل بحري للإتصالات ..

المشهد الجنوبي الأول | عدن 

وصلت صباح اليوم الباخرة CS NIWA  مدينة عدن التابعة للمشروع الكيبل البحري الدولي للاتصالات الذي يمتد في عرض البحر ويمر بقارات أسيا، إفريقيا، أوروبا بطول 25 ألف كيلو متر .

وأوضح مصدر ملاحي ل ( عدن الغد ) أن باخرة أخرى تابعة للمشروع تحمل اسم KOBIستصل غد أو بعد غدا، وتم إعطاء الباخرات رخصة لمدة شهر كامل من قبل سلطات ميناء عدن ، ومن المتوقع انتهاء عمل الباخرتان خلال أقل من الفترة المرخص لها .

 وكان القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية فيصل مرعي قد صرح بتصريح صحفي يوم أمس الأول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان السعة الإجمالية للمشروع تقدر بحوالي 40 تيرا بايت في الثانية حصة اليمن منها 8 ر1 تيرا بايت في الثانية حيث سيتم إنزال فرع من الكابل البحري إلى مدينة عدن . وأشار إلى ان 19 دولة من بينها اليمن ممثلة بالشركة اليمنية للاتصالات الدولية ( تليمن ) تشارك في المشروع.

 وتتكفل المجموعة الدولية بربطه إلى كل دولة ومن ثم تتولى الدولة ربطه داخليا إلى سنترالاتها الدولية ومتحكمات خدمة الانترنت في بلدان كل منها.

وقال القائم بأعمال رئيس الهيئة ” ان الكابل البحري للاتصالات سيحدث نقلة نوعية كبيرة في مجالات الاتصالات في اليمن كون أهميته لا تقتصر في خفض قيمة الخدمة للمستخدمين ورفع سرعات الانترنت فقط بل تمكن شركات الاتصالات للانتقال للأجيال الجديدة في الاتصالات الخليوية والولوج إلى الاتصالات الشبكية واللحاق بالركب العالمي مما يتيح توفير خدمات أفضل متعلقة بتكنولوجيا الاتصالات الشبكية.

 وساهمت وزارة النقل ممثلة بالهيئة العامة للشؤون البحرية على مدى عامين في تسهيل أعمال الشركة المنفذة للمشروع (T.E .F.U.P.C.O.M ) من خلال منح التراخيص للسفن والقوارب البحرية التي تقوم بأعمال المسح البحري لمسار الكابل ومده وتركيبه في المياه اليمنية والتنسيق مع الجهات المعنية في اليمن لتسهيل استكمال المشروع .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com