عين اليمن على جنوب اليمن

مدير أمن حضرموت : العثور على متفجرات في بيت المحافظ السابق باحميد

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

كشف العميد محمد سعيد الجريري مدير أمن ساحل حضرموت ان السلطات الامنية والعسكرية بالمحافظة عثرت على كميات كبيرة من المتفجرات والاسلحة في بيت محافظ حضرموت السابق الدكتور عادل محمد باحميد في منطقة فوه غرب مدينة المكلا.

وقال العميد محمد سعيد الجرير لـ «المدينة» في اول تصريح صحفي له بعد تحرير مدينة المكلا الاحد الماضي ان البيت الذي استولت عليه عناصر القاعدة ثم العثور فيه على انواع كبيرة من الاسلحة المتنوعة والمواد شديدة الانفجار حيث تم التعامل معها من قبل قوات خاصة وفريق هندسي متخصص من قوات التحالف العربي كما انه تم العثور على أماكن كثيرة توجد بها كميات من المتفجرات وصناعتها. مشيرا الى ان ادارة الامن انشأت غرفة عمليات للإبلاغ عن اي اختلالات امنية ومشبوهة بالمدينة كما اننا نسعى خلال الايام المقبلة الى تطوير غرفة العلميات الى مركز للمعلومات سيكون رافدا للجهاز الامني في الدولة.

وفى سياق متصل قال اللواء فرج سالمين: إن حظر التجول يأتي كنوع من الاحتياطات الامنية تحسبًا لأي هجمات من قبل تنظيم القاعدة. مؤكدا أنه تم الحرص على سرعة إنهاء معركة المكلا بهدف تخفيف المعاناة على المواطنين. مقدمًا اعتذاره الشديد للإخوة المواطنين معتبراً تنفيذ حظر التجوال ضرورة أمنية ملحة في المرحلة الراهنة.

وبيّن أن النصر الكبير الذي تحقق بالمكلا شاركت فيها القوات الوطنية الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية وكافة شرائح المجتمع في حضرموت من حضر وبدو. لافتًا إلى أن الشهداء والجرحى الذين اصيبوا في معركة تحرير المكلا كانوا ضريبة لهذا الانتصار العظيم.

وأضاف وهو يتحدث من أمام مقر قيادة المنطقة العسكرية بمنطقة خلف بالمكلا: إن وراء كل انتصار عظماء ووراء هذا النصر العظيم قادة جسورون على رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي حوّل مجرى التاريخ بالنسبة لليمن والعالم العربي والاسلامي بحزمه وعزمه ورفع شأن الأمة العربية والاسلامية وفي لحظات مصيرية تدخّل لينقذ اليمن بما كان أن يلحق به من ضرر هائل، ولو تمّ السكوت لذهب اليمن إلى مهب الريح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com