عين اليمن على جنوب اليمن

بوساطة لجنة محلية رفع تمترس لمجاميع مسلحة امام مستشفى بعدن بسبب حادثة قتل

المشهد الجنوبي الأول/عدن

إستطاعت لجنة قبلية برئاسة حيدرة جبران الجعدني نزع فتيل توتر قبلي اعقب حادثة قتل في عدن.
وقال رئيس اللجنة حيدرة جبران الجعدني ان اللجنة نجت في نزع توتر قبلي اعقب مقتل الشاب طارق الرباش يوم الخميس الماضي بالشيخ عثمان.
واضاف الجعدني :”بتكليف من وزير الزراعة احمد الميسري وقائد القوات الخاصة العميد ناصر العنبوري قمنا في لجنة وساطة مكونه من حيدره جبران الجعدني وامين الشقي الوليدي وبعض الشخصيات الشخصيات الاجتماعيه كناصر الجعدني الامين العام للمجلس المحلي بالخور وماجد الشاجري عضو المجلس المحلي الخور وبولقيش العنبوري ومحمد دوبحي وعمار واحمدالعظممي بنزع فتيل التوتر بين آل الرباش وآل العظمي على خلفية مقتل شاب من آل الرباش على يد اخر من آل العظمي .
وأردف :” نجحنا بعد تحركات قبلية في تسليم الجاني الى الى ادارة البحث الجنائي ورفع المظاهر المسلحة التي كانت امام مستشفى وامام بعض المنازل.
واختتم الجعدني:” نشكر كل الخيرين الذين ساهموا معنا في نزع فيتل توتر كان سيؤدي الى اقتتال قبلي وعلى راسهم وزير الزراعة قائد قوات الامن الخاصة.
وكانت مجاميع المسلحة من آل الرباش قد تمترست بالقرب من احد المستشفيات بعدن التي يتواجد بها مصاب من اقرباء الجاني من ال العظمي من شبوة.
وساد التوتر بين قبيلة ال رباش المياسر من ابين وال العظمي شبوة علئ خلفية مقتل طارق الرباش يوم الخميس في الشيخ عثمان بعدن.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com