عين اليمن على جنوب اليمن

“غوغل” يعيد إحياء تطبيق قد يغضب الأزواج

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

تعمل شركة “غوغل” الأمريكية العملاقة على إحياء تطبيق قديم طورته قبل ثماني سنوات يمكن بفضله تحديد موقع الأشخاص بدقة عالية.

 

تعمل شركة “غوغل” الأمريكية على إعادة خاصية قديمة إلى العمل بعد مرور ثماني سنوات على استحداثها. ورغم أن العملاق الأمريكي يسعى دوماً لتطوير تقنيات جديدة، إلا أنه ارتأى هذه المرة إعادة هيكلة نظام قديم. بفضل هذه التقنية الجديدة سيكون ممكناً للمستخدمين إرسال مواقعهم بدقة عالية إلى أصدقائهم دون أي تلاعب في الوقت أو الإحداثيات، حسب ما ذكر موقع “تك إنسايدر” على الإنترنت.

وتعود فكرة هذا التطبيق إلى عام 2009 عندما قدم “غوغل” تطبيقاً يدعى “لاتيتيود” يعمل في هواتف “بلاكبيري” آنذاك لمساعدة الآباء على تعقب مكان أبنائهم حتى لا يضلوا طريقهم إلى البيت.

أما التطبيق في حلته الجديدة فسيساعدك على مشاركة موقعك مع صديق لك ويمكنك أيضاً من معرفة مكان ذلك الصديق، إذا كانت خدمة تحديد مكانه مفعّلة. لكن منظمات حماية البيانات الشخصية حذروا من مخاطر هذا التطبيق، مثل مجموعة “واتش دوغ” الأوروبية. من جهتها، قالت  شركة “غوغل” إنها تأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد وستحاول إيجاد حل لها، كإرسال إخطار إلى المستخدم في كل مرة ينبهه إلى أن خاصية تحديد المواقع مفعّلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com