عين اليمن على جنوب اليمن

وفد كويتي يقوم بزيارة لجامعة عدن ومكتب السلطة المحلية والمؤسسات الصحية بعدن

المشهد الجنوبي الأول/عدن

قام ظهر أمس الوفد الكويتي الممثل بالشيخ محمد أحمد شرهان مدير صندوق رعاية الامراض الكويتي بزيارات ميدانية لجامعة عدن ممثلة برئيس جامعة عدن الخضر لصور وتعرف الوفد الكويتي على الدكاترة والاكاديميين العاملين في جامعة عدن وماهي متطلبات الجامعة في المرحلة القادمة وكانت هذه الزيارة ضمن الجولة الميدانية التي نظمها الوفد لهذا اليوم حيث قام الوفد بزيارة مكتب محافظة عدن والسلطة المحلية وقد استقبله المهندس عدنان الكاف وكيل اول محافظ محافظة عدن والمهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع والتنمية والبنية التحتية ونائب رئيس اللجنة إعادة الأعمار.
وقد طرح عليه العديد من المواضيع التي تتعلق بالمحافظة من بنية تحتية ومشاريع مستقبلية ممكن تقوم دولة الكويت الشقيقة بدعمها ،ومكتب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عدن وكان في استقباله معالي وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة وبحثتا معهم سبل التطوير العلاقات بين الجامعات والمؤسسات البحثية والأكاديمية الكويتية ومجالات الدعم الكويتي للمؤسسات الأكاديمية اليمنية،وضمن الزيارة زار الوفد معهد الصحي في مديرية المعلا ومستشفى باصهيب العسكري ومركز الرعاية الصحية .
وكما استقبل الدكتور محمد أحمد الشرهان في مقر الصندوق بعدن السيد جورج خوري مدير مكتب الأوتشا في اليمن وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين اللجنة الصحية ومكتب الأوتشا بشأن التنسيق مع حملة الكويت إلى جانبكم إضافة إلى الأعمال التي سينفذها صندوق إعانة المرضى الكويتي خلال الفترة القادمة.
تحدث الدكتور محمد أحمد الشرهان – رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الكويتية للإغاثة – رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي عن زيارته الأولى لجامعة عدن واعتبر هذه الزيارة مكملة .. وعبر عن محبته للشعب اليمني .. مضيفاً ان جامعة عدن هذا الصرح التعليمي الذي تخرج منه العديد من الكوادر التي ساهمت في عمليات البناء والتنمية في اليمن ودول الجوار .
وأكد على أنهم سيعملوا على تكملة المرحلتين السابقتين في إقامة الأعمال الإغاثة وإعادة الأعمار سيكون للجامعة الأولوية فيه .. مشيرا إلى نزولهم إلى بعض المؤسسات الصحية والتعليمية وجامعة عدن وكلية الطب ومعهد أمين ناشر وقد أنجز فيها الكثير .. مؤكدا على حرصه على تنمية الشعب اليمني فالإنسان يهمنا في الأول والأخير .. مؤكدا على أن كل ماتقدمت به جامعة عدن من طلبات سوف نعمل على إيصالها إلى أصحاب القرار .. متمنيا تطور العلاقات مابين الدولتين .
ومن جانبه تحدث الدكتور الخضر لصور – رئيس جامعة عدن عن دور دولة الكويت في تقديم الدعم السخي لمحافظة عدن وخاصة الجانب الصحي الي لقي اهتمام كبير من الهيئة والجمعية الكويتية كلية الصيدلة في الضالع ،قاعات المؤتمرات التي تدمرت في الحرب وقامت الهيئة الكويتية بدعم لترميمها وإعادتها كما كانت في السابق.
ومن جهتها أشارت الدكتور ة هدى علوي – رئيسة مركز المرأة أن دولة الكويت الشقيقة نحن نعتز بمساهماتها السخية في كثير من المجالات التنموية والصحية والتعليمية وحيثما نرى بصمتها ظاهرة على الأعيان .. مضيفة إلى إننا في جامعة عدن نشعر بالاعتزاز والامتنان لكل ما قدمته لنا دولة الكويت الشقيقة من الدعم السخي لكثير من المجالات التعليمية في جامعة عدن .. متمنية مزيدا من العطاءات والأيادي البيضاء .
وقالت : (إنكم تعلمون إننا تعرضنا لدمار كبير للمنشاءات التعليمية والأكاديمية إما كليا أو جزئيا ونحن الآن بصدد مرحلة الآمان والتنمية والبناء ليتم تحقيق ممكنات الحياة والاستقرار ولن تتحقق الا بمزيداً من التدخل الايجابي من خوتنا وشراكنا من التحالف العربي وخاصة دولة الكويت التي تعمل الى جانبنا وتقدم الدعم الكبير لنا في كافة المشاريع).
ومن جهته تحدث السيد جورج خوري – مدير مكتب الأوتشا في اليمن عن طبيعة عمل مكتب الأوتشا في اليمن والتنسيق مع المنظمات العاملة وبعض الصعوبات التي تعترض عمل المكتب.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com