عين اليمن على جنوب اليمن

سلطات عدن ترفض المشاركة في وضع أحجار الأساس لمشاريع تخطط حكومة بن دغر إقامتها بعدن”تعرف على السبب”

المشهد الجنوبي الأول/عدن

قام احمد عبيد بن دغر ظهر اليوم برفقة عددا من وزراء حكومته ليضعوا احجار الأساس لعدد من المشاريع التي تخطط حكومته للبدء بها ضمن ملف اعمار محافظة عدن .
غير أن الصورة لم تكتمل حيث لاحظ ناشطون ومدونون غياب قيادات السلطة المحلية بعدن ممثلة بمحافظ المحافظة عيدروس الزبيدي ووكلاءه .
ولم يصدر حتى الان اي توضيح من اي من الطرفين لاسباب غياب السلطة المحلية وهل كان ذلك مقصودا منها او بفعل تجاهل الحكومة لدعوتها .

إلا ان الغياب الواضح لقيادة السلطة المحلية واقتصار الحضور على مامور مديرية صيرة اثار عددا من الاسئلة حول مدى ودية العلاقة بين الحكومة والسلطة المحلية والتي تتحدث التقارير الاعلامية عن وجود خلافات ادارية بينها.

مسئول الدائرة الاعلامية لحزب الاصلاح بعدن خالد حيدان قال انه من غير المقبول عدم اشراك او مشاركة السلطة المحلية بعدن في وضع حجر الاساس لمشاريع تنموية بعدن اليوم .
ودعا حيدان الى مراجعة الأمر وان يتدخل العقلاء والمحبين مشيرا الى ان الجميع على سفينة واحدة.
وحمل حيدان التقدير للاستاذ خالد سيدو الذي شارك في تدشين حفل وضع حجر الاساس بكريتر .

من جهته قال الاعلامي ابراهيم علي ناجي ان غياب السلطة المحلية من افتتاح مشاريع حيوية لايصب في مصلحة الشرعية ولا في مصلحة الحكومة .
وأكد ان الخاسر الاكبر من هذا التجاذب هو المواطن المكتوي بالمأسي الموجهة نحوه .

من جانب آخر تناول ناشطون القضية من جانب عدم قدرة حكومة بن دغر تنفيذ المشاريع التي يضعون حجر الأساس لها وعدم مصاداقية الحكومة بذلك يعكس صورة سلبية على سلطات عدن التي بدورها ستتلقى مطالبات المواطنين بالتنفيذ.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com