عين اليمن على جنوب اليمن

باليستي حوثي يستهدف اجتماع لقيادات سعودية في منفذ الخضراء الحدودي وأنباء عن مقتل نائب رئيس الاستخبارات السعودية وخمسة ضباط آخرين بالضربة البالستية

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

رجحت مصادر أن يكون نائب رئيس الاستخبارات السعودية قد قتل بضربة صاروخية يمنية أجبرت القيادة السعودية على إصدار قرار بإعفائه من منصبة للتغطية على خبر مقتلة.
وقالت المصادر أن الصاروخ الباليستي الذي اطلقه الحوثيين 21 أبريل الجاري على موقع قرب منفذ الخضراء الحدودي مع نجران كان يضم اجتماعاً لضباط مخابرات سعوديين وقيادات يمنية موالية للسعودية وتنتمي إلى صعدة بينهم الوزير بحكومة هادي عثمان مجلي.
وتقول المصادر أن الصاروخ تسبب بمقتل 6 من ضباط المخابرات السعودية مشيرة إلى أن عددا من قيادات صعدة الموالية للسعودية قتلوا أيضاً.
لكن المعلومة الأكثر خطورة بحسب المصادر هي التي تشير إلى أن الفريق اول الركن يوسف علي الادريسي نائب رئيس الاستخبارات السعودية قتل في الضربة الصاروخية وكان يرأس الاجتماع، حيث تشير المصادر إلى أن قرار إنهاء خدمة الإدريسي الذي صدر ضمن أكثر من 40 قراراً ملكياَ مساء أمس الأول كان للتغطية على خبر مقتله على غرار قائد القوات الجوية.
ولوحظ أن الجيش الالكتروني السعودي نشر قرار انهاء خدمة الفريق الإدريسي أكثر من 5 آلاف مرة في موقع تويتر دوناً عن القرارات الأخرى رغم أنها أهم من هذا القرار، الأمر الذي يرجح أن الغرض من نشر القرار بهذه الكثافة هو التشويش على البحث عن تغريدات قد تتناول خبر مقتل الإدريسي.
وتقول التغريدة التي نشرت لأكثر من خمسة آلاف مرة “‏تُنهى خدمة الفريق الأول الركن يوسف بن علي الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات العامة” وهي عبارة عن نصر القرار الملكي بعزله. وتضمن القرار تعيين الناطق باسم التحالف اللواء أحمد عسيري بدلاً عن الإدريسي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com