عين اليمن على جنوب اليمن

لماذا هادي أقال رجل الإمارات بعدن”الزبيدي” وماالنقاط التي سيحقق فيها مع بن بريك ودور حزب الإصلاح في الإطاحة بهما..مصدر خاص يكشف عن التفاصيل

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف مصدر مسؤول في حكومة عبدربه منصور هادي عن الأسباب التي جعلت الرئاسة  تصدر قرارات بالإطاحة برجل الإمارات في عدن المحافظ عيدروس الزبيدي ووزير الدولة الموالي للإمارات هاني بن بريك .
وقال المصدر للمشهد الجنوبي الأول أن أبرز النقاط التي جعلت هادي يطيح بالزبيدي رفضه مساندة حكومة بن دغر السيطرة على الراي الجنوبي بعدن ومشاركته في المشاريع التي تدشنها حكومته.
وكان الزبيدي قد رفض الخروج مع بن دغر لتدشين مشاريع في عدن أسموها جنوبيون بالوهمية .
وكشف المصدر ايضاً عن الأسباب التي جعلت هادي يحيل بن بريك للتحقيق أهمها اتهام الأخير بسحب قوات سلفية برئاسة مهران القباطي كانت مرابطة في البقع الى عدن وتحريض الجنوبيين على حكومة هادي وحزب الإصلاح.
الجدير ذكره أن عبدربه منصور هادي كان يلوح سابقاً بإقالة عيدروس الزبيدي وشلال شايع الذين يمثلان عدن بحذافيرها ويسعون جاهدين لإحلال الأمن والسلام فيها محققين بعد ذلك اهم مايريده ابناء عدن وهو القضاء على الإرهاب.
ولحزب الإصلاح الدور الاكبر في القرارات والتعينات الأخيرة حيث ان الزبيدي وبن بريك استطاعا تقليص أظافر الإصلاح وسيطرته على مدينة عدن .
استطاعت السعودية بهذه القرارات تقليص دور الإمارات في عدن وبسيطرتها على عبدربه منصور هادي وضغوطها ستتخذه وسيله لها للسيطرة وبسط النفوذ على بقية المدن الجنوبية
من جانبه كشف المصدر عن وساطات قيادات إماراتية بإعطاء مهلة زمنية اخرى لللزبيدي لتحسين الخدمات بمافيها الكهرباء وتغيير نبرة خطاب الزبيدي تجاه الحكومة والسلطات الشرعية وهو ماحدثت في اليومين الماضيين من زيارات ميدانية للمحافظ الزبيدي لمحطات الكهرباء ولقاءه بالمسؤوليين وتاكيد العمل تحت راية الشرعية والتحالف.
وأوضحت المصادر إلى أن الوساطات اصطدمت برأي الرئاسة القائم على التغيير مادفع بالزبيدي الإعلان لمقربين منه بنيته التمرد عبر مؤتمر صحفي موسع يدعو فيه مختلف الوسائل الاعلامية المرئية والمقروئة وكشف أسباب تمرده وأسباب تعارض الشرعية مع سلطاته بالمحافظة إلا ان غرفة عمليات التحالف اجرت معه اتصال هاتفي محذرةً الزبيدي من مغبة ذلك وهو ما دفعه للتراجع ومغادرة عدن بعد الإقالة بنصف ساعة حسب مصادر بالمحافظة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com