عين اليمن على جنوب اليمن

الإمارات ترسل وفدا خاصاً إلى عدن لدراسة الخيارات المتاحة جراء إقالة الزبيدي

المشهد الجنوبي الأول | عدن 

أرسلت دولة الإمارات وفدا خاصا إلى محافظة عدن للقاء المحافظ المقال عيدروس الزبيدي ودراسة تداعيات القرارات الرئاسية المفاجئة التي اصدرها الرئيس هادي.

وقالت إذاعة مونت كارلوا الدولية أن الإمارات أرسلت وفدا خاصا للقاء المحافظ المقال عيدروس الزبيدي وحلفائه في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال لدراسة الخيارات المتاحة لاحتواء تداعيات القرارات الرئاسية المفاجئة.

والى جانب خيار القبول بالقرار الرئاسي، تتضمن الخيارات أيضا تراجع هادي عن قرار اقالة المحافظ الزبيدي، مقابل اعتراف الأخير بشرعية الحكومة القائمة وتأمين مقاراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي اصدر الخميس، قرارات بإقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي، ووزير الدولة هاني بن بريك المدعومين من الامارات، في خطوة اثارت انزعاج الحليف الرئيس للسعودية في حربها ضد الحوثيين في اليمن.

وجاءت قرارات الرئيس هادي باقالة الزبيدي، و بن بريك بعد ساعات من توتر أمني كبير في مطار عدن الدولي عقب قيام قوات موالية للوزير بن بريك، بإيقاف قائد اللواء الرابع حماية رئاسية مهران القباطي في المطار، واجباره على العودة بطائرة خاصة إلى العاصمة السعودية الرياض.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com