عين اليمن على جنوب اليمن

مفاجئة من العيار الثقيل..قائد عسكري يأمر بمرور شحنة صواريخ وأمن عدن يؤكد بأنها كانت في طريقها الى إرهابيين(وثيقة)

المشهد الجنوبي الأول | عدن 

كشفت وثيقة تمن قائد عسكري توجه بمرور شحنة اسلحة مكونة من صواريخ كاتيوشا وصناديق ذخيرة الى عدن حيث قامت قوات الطوارئ بضبط الشحنة بمنطقة راس العارة وأكدت بأنها كانت معدة للقيام بأعمال تخل بالأمن والاستقرار في العاصمة عدن .

 

وبحسب الوثيقة التي تحصل عليها المصدر فأن قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية مهران القباطي “مقرب من الجنرال علي محسن الأحمر” أصدر توجيه بالسماح بمرور الشحنة التي قامت قوات الطوارئ بضبطها في منطقة راس العارة على مدخل عدن بحجة أن الشحنة تابعة للواء.

 

وجاء في توجيه المرور الذي أصدره القباطي:

الموضوع تصريح مرور

اشارة للموضوع اعلاه يصرح للدينة هونداي نوع مجنونة جامبو رقم 17619/5 اللون أبيض مقفص بقيادة السائق فهمي فائز عبده عثمان بالمرور من راس العارة الى محافظة عدن معسكر اللواء الرابع رئاسة وعلى متنها التالي:

1_خمسة وثلاثون صاروخ كاتيوشا.

2_أربعون شنطة ذخيرة 23 م/ط.

_وعليه نرجو منكم شاكرين عدم اعتراضها وتسهيل مرورها .

العميد\مهران محمد سعيد القباطي.

قائد اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية.

 

ويرى مراقبون بأن شحنة تقل ذخيرة عالية الخطورة مثل هذه لايتم إرسالها بوسائل غير أمنة (عن طريق دينة مجنونة) إلا إذا كانت مهربة لستخدامها في عمليات مشبوهة.

 

وفي سياق متصل أعلنت قوات الطوارئ التابعة للواء الأول دعم وإسناد بوقت سابق عن ضبطها لشحنة أسلحة بمنطقة ” خور عميرة” بالصبيحة كانت في طريقها من تعز إلى عدن.

وقال قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد ” منير اليافعي أبو اليمامة” إن الشحنة التي تم القبض عليها، تحتوي على كمية من صواريخ الكاتيوشا وذخائر سلاح مضاد طيران 23 كانت محملة على شاحنة نقل ” دينا” قادمة من محافظة تعز.

وأفاد أنه تم القبض على سائق الشاحنة ومرافقيه ومصادرة شحنة الأسلحة، وتم فتح تحقيق عاجل للكشف عن الجهات التي تقف خلفها.

المصدر | عدن لنج

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com