عين اليمن على جنوب اليمن

خيانة كبرى تتعرض لها قوات التحالف والجنوبيين من جديد…التفاصيل

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف الناشط الإعلامي والسياسي “لطفي شطارة” عن خيانة نفذتها شرعية عبدربه منصور هادي بحق التحالف العربي والجنوبيين مؤكداً ان التحالف تلقى خسائر كبيرة جداً جراء ذلك.
وقال لطفي شطارة في منشور له على صفتحه في الفيسبوك:
الشرعية خانت محافظات الجنوب المحررة عدن وأبين وشبوة في الخدمات في الكهرباء تحديدا لأغراض سياسية.. وخانت التحالف في الغدر الذي يمارسه جيش الشرعية وقادته الذين يقدموا إحداثيات للانقلابيين عن تحركات قوات التحالف .. إستمرار هذه الممارسات من قبل الشرعية دون أن يطالها العقاب جريمة بحق السكان المدنيين وجنود التحالف في الجبهات التي يتقدمون فيها.
المجلس الانتقالي للجنوب لا يتحمل جريمة الشرعية في الكهرباء التي ولأكثر من عامين وهي تكذب على الناس .. إستخدام الكهرباء لتركيع الناس مارسته نفس الأطراف التي شاركت في حرب 94 على الجنوب ، والتي مشاركة في الشرعية وحكومتها الآن.

وأشارت شخصيات سياسية وإعلامية وميدانية موالية للتحالف -أغلبها شخصيات جنوبية- على مواقع التواصل الإجتماعي بأن هناك خيانات كبيرة حدثت في نهم أدت لتقهقر قوات العدوان برغم إسناد التحالف لهم .

وكانت قد أكدت مصادر عسكرية يوم أمس، عن وجود حالة تخوف في نهم بعد مقتل  8 قيادات كبيرة واختفاء العديد من الجثث وتركها في المعارك، وسط إتهامات بالخيانة فبما بينهم .

إلى ذلك أشار ناشطون موالون للتحالف بأن في جبهة ميدي تعرضت القوات السودانية إلى خيانة حزب الإصلاح، ما أدى إلى إنسحاب القوات بعد هجومها بعدد وعتاد ضخم مسنود بغطاء جوي حربي ومروحي واستطلاعي مكثف على مواقع في ميدي بمحافظة حجة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com