عين اليمن على جنوب اليمن

قرقاش: دول مجلس التعاون الخليجي تمر بأزمة والصبر له حدوده

المشهد الجنوبي الأول| متابعات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات العربية المتحدة أنور قرقاش إن دول مجلس التعاون الخليجي “تمر بأزمة حادّة جديدة وفتنة تحمل في  ثناياها خطرا جسيما”.

وأضاف في تغريدات على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” اليوم الأحد أن درء هذه “الفتنة يكمن في تغييّر السلوك وبناء الثقة واستعادة المصداقية”.

ودعا  قرقاش إلى وحدة الصف الخليجي، قائلا “في خضم الأزمات الإقليمية الحالية والأخطار المحدقة لنحرص على وحدة الصف، فالصبر والتغاضي له حدوده، والطريق السوي عبر المصارحة والمصداقية والثقة”.

ومضى الوزير الإماراتي إلى القول “موقعنا واستقرارنا في وحدة الصف وصدق التوجه، ولا نعيش في فقاعة خادعة قد تضر الشقيق والجار دون أن تطالنا، أمننا متصل ومترابط وكذلك مستقبلنا”.

وأكد قرقاش أن “حل الأزمة بين الشقيق وأشقائه طريقه الصدق في النوايا والإلتزام بالتعهدات وتغيير السلوك الذي سبب ضررا وفتح صفحة جديدة لا العودة الي نفس البئر”.

وجاء حديث قرقاش في جو من الحرب الإعلامية التي تشنها أذرع الإعلام القطري على دول الخليج، منذ التصريحات المنسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تبعه تقارب قطري إيراني اتضح منذ تهنئة الشيخ تميم للرئيس حسن روحاني، مشيرا إلى عدم وجود مانع لتطبيع العلاقات بين البلدين.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com