عين اليمن على جنوب اليمن

محامية بريطانية من اصول يمنية جنوبية تنتزع مقعد في انتخابات المجالس البلدية ببريطانيا

لندن/المشهد الجنوبي الأول

تمكنت محامية جنوبية شابة من الفوز بمقاعد ضمن انتخابات مجالس البلديات التي أعلن عن نتائجها يوم الجمعة في بريطانيا.

وعمت الفرحة والاستبشار فور إعلان فوز المرشحة البريطانية من أصول يمنية جنوبية.

والمرشحة التي حازت على عضوية المجلس المحلي لمدينة شفيلد هي المحامية ابتسام قاسم اليافعي المرشحة عن حزب العمال في مدينة شفيلد البريطانية.

ومن المرجح ان يقيم أبناء الجالية الجنوبية والجاليات العربية والإسلامية احتفالا بهذا الفوز الذي يعتبره الجميع خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو مستقبل سياسي ومشاركة فاعلة لأبناء الجاليات والتأثير على صناعة القرار البريطاني من داخل المنظومة السياسية البريطانية.

وقامت الصحيفة قبيل اعلان نتائج الانتخابات بأخذ بعض الآراء حول التوقعات للنتائج.

وقال الأستاذ عبدالرحمن عسكر وهو احد العاملين في الحملات الانتخابية لحزب العمال ومراقب لعملية الانتخابات والفرز ” اتوقع الفوز الساحق لاحد المرشحين بنسبة كبيرة بينما اثنين من المرشحين أتوقع فوزهم ولكن بنسبة ليست كبيرة بينما المرشح الثالث من المرجح انه قد لا يحالفه الحظ ونتمنى فوز الجميع”.

من جهته توقع الأستاذ مسعد الحكم الفوز للمرشحين عن حزب العمال بنسبة كبيرة قد تصل الى 70-80% بينما الأحزاب الأخرى توقع انها لا تحظى بشعبية كبيرة متمنيا الفوز للجميع.

واما الأستاذ وضاح جابر قال ان نتائج الانتخابات في بريطانيا لا تعتمد بشكل كبير على نوعية الأشخاص المرشحين بقدر ما تعتمد على البرنامج السياسي للحزب الذي يرشح الأشخاص.

وبالنسبة لفوز المرشحين أشار الى انه لو فاز شخص واحد من المرشحين يعتبر انجاز كبير للجالية الجنوبية والجاليات العربية والإسلامية وانه سيضيف خطوة نحو مستقبل سياسي ومشاركة فاعلة لأبناء الجاليات .

ومن جانبه اكد الأستاذ اوسان بن سدة ان الأهم هو المشاركة الفاعلة والترشيح من قبل أبناء الجنوب في هذه الانتخابات وهذا بحد ذاته انجاز كبير لأبناء الجالية الجنوبية بتقديمهم هذه الكوكبة من المرشحين والطموح في المشاركة السياسية متمنيا تحقيق النجاح والفوز لجميع المرشحين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com