عين اليمن على جنوب اليمن

نتنياهو خائف من السفر إلى فرنسا.. ما السبب؟

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

دفعت التطورات الاخيرة في “ملف فساد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو” الأخير إلى تأجيل سفره إلى فرنسا، من يوم غد الجمعة إلى مساء بعد غد السبت.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو عقد اجتماعا عاجلا اليوم، دعا إليه وزراء وأعضاء كنيست من حزب الليكود ومقربين منه، بهدف اطلاعهم والتشاور معهم حول الأجواء الحاصلة في أعقاب التطورات في قضايا الفساد، وبينها قضية الغواصات وتقرير مراقب الدولة وقضية شركة “بيزك”.

وأضافت تلك الوسائل أن نتنياهو طلب من الوزراء وأعضاء الكنيست أن يتجندوا لمجهود إعلامي بهدف صد “حملة سياسية منسقة للمس بحكم الليكود”. وادعى نتنياهو أنه يملك أدلة قاطعة على ذلك، واقتبس مقاطع من تقرير مراقب الدولة تثبت ادعاءاته على حد زعمه.

كذلك طلب نتنياهو أن يشارك الوزراء وأعضاء الكنيست في مقابلات تجريها معهم وسائل الإعلام “على ضوء الهجمة على حكومة الليكود وعليّ في موضوع تقرير المراقب”.

وطرأت اليوم تطورات على قضية شركة “بيزك”. إذ تدور الشبهات عن أنه على الرغم من اضطرار نتنياهو إلى التخلي عن منصب وزير الاتصالات، إلا أن مدير عام هذه الوزارة، شلومو فيلبر، هو أمين سره وينفذ سياسته، وخاصة في ما يتعلق بشركة “بيزك”، التي يملك صاحبها، شاؤول ألوفيتش، موقع “واللا” الالكتروني ويقوم بتغطية إخبارية داعمة لنتنياهو. وقررت المحكمة اليوم تمديد اعتقال ألوفيتش وفيلبر لتسعة أيام.

You might also like