عين اليمن على جنوب اليمن

عاجل.. المقاومة الجنوبية تتعرض لمؤامرة خطيرة في جبهات موزع بتعز

المشهد الجنوبي الأول/ الجنوب اليوم

في صورة زادت المخاوف والشكوك تعرضت قوات المقاومة الجنوبية في جبهة موزع يوم أمس لقصف جوي نفذه طيران التحالف العربي بشكل مفاجئ.

ونقلاً عن الجنوب اليوم قال مصدر عسكري في المقاومة الجنوبية لها “أن طيران التحالف أستهدف أبطال المقاومة بغارة جوية يوم أمس الاربعاء اثناء تقدمهم باتجاه معسكر خالد، بعد مواجهات عنيفة دارت بين المقاومة الجنوبية مدعومة بقوات اماراتية وسودانية ومليشيا الحوثي على تخوم المعسكر” .

ولفت المصدر بأن إستهداف المقاومة الجنوبية بغارات من قبل التحالف بات أمر مقلقاً ومعيقاً لأي تقدم في جبهات موزع، مؤكداً بأنه لا يمكن تأمين الأرتال في حال التقدم.

وحمل المصدر حزب الاصلاح المسئولية الكاملة عن تعرض العشرات لقصف بطيران التحالف، متهما عناصر تابعه لحزب الاصلاح بتقديم احداثيات خاطئة للتحالف، وتصفية حساباتها الخفية بطرق غادرة .

إلى ذلك أستشهد عدد من الجنود الجنوبيين يوم أمس الاربعاء في انفجار لغم زرعته المليشات الحوثية في محيط معسكر خالد مما ادى إلى انفجار طقم كان يقل عدد من جنود المقاومة وقتل في الانفجار عدداً منهم .

هذا وتشن المقاومة الجنوبية هجوماً كاسحاً على المليشيات الحوثية في تخوم معسكر خالد منذ عدة أيام، مكنها من التقدم في بعض التباب.

وتتهم الإمارات قطر وحزب الإصلاح بتسريب المعلومات إلى ميليشيات الإنقلاب في صنعاء، ما زاد مخاوف حصول ذلك بالفعل سيما بعد تسريب أعداد الشهداء والجرحى الذين استشهدوا واصيبوا في المعارك.

يشار إلى ان طيران التحالف شن عشرات الغارات على مواقع تابعه للقوات الجنوبية والسودانية خلال الاشهر الماضية وخصوصاً في جبهات باب المندب .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com