عين اليمن على جنوب اليمن

محافظ عدن”المفلحي” يبدأ أول خطواته لنهب ثروات عدن ويشكي لإحدى الصحف غرفته الضيقه التي يعيش فيها”تفاصيل”

المشهد الجنوبي الأول/خاص

يشير حديث نسبه “فتحي بن لزرق” لمحافظ عدن “المفلحي” أنه يسعى لتحقيق مكاسب مالية لزيادة ثروته ونهب أموال أهالي عدن وممتلكاتهم لبناء الفلل والبيوت الفاخرة له ولأسرته
وكشف محافظ عدن”عبدالعزيز المفلحي” لفتحي بن لزرق  أنه يسكن في غرفة ضيقه وأخرى لإستقبال ضيوفه مشيراً الى مضايقة أهالي عدن له وذلك برفضهم لقبولة محافظاً على محافظتهم.
وكان المفلحي قد إستدعى رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” الى مقر إقامته بقصر المعاشيق قي عدن وكشف له الصعاب التي يواجهها كمحافظ لمحافظة لا تتقبله محافظاً عليها.
وذكر “لزرق” في منشور له على صفحته بالفيسبوك تفاصيل الحديث الذي جرى بينه وبين “المفلحي” قائلاً:
توجهت عصر اليوم الى قصر معاشيق بناء على دعوة لقاء من محافظ عدن السيد / عبدالعزيز المفلحي.
وصلت الى هناك الساعة الرابعة عصر وانتظرت دقائق حتى التقيت بالمحافظ .
– اول الاشياء التي لفتت انتباهي هي ان المحافظ يقيم في مكان سيء للغاية وحجم الحيز الممنوح له لكي يقيم فيه بمعاشيق هو غرفة صغيرة للنوم واخرى يستقبل فيها زواره والمكان ككل لايتجاوز 15 متر ككل وبحمام واحد.
– تحدث المحافظ المفلحي عما انجز خلال الاسابيع الماضية من اعمال ومشاريع وقال انها ككل خطوة اولى ضمن خطوات كثيرة ستقوم بها ادارته وبما يضمن عمل طويل المدى لاستقرار الخدمات كافة .
– شكا الرجل من الكثير من العقبات التي تقف في طريقه اولها عدم قدرته على حصول مسكن خاص به يمكن تأمينه في حال خروجه من معاشيق بالاضافة الى عدم قدرته دخول مبنى المحافظة حتى اليوم بسبب عدم تسليمه المكان.
– اكد الرجل ان السلطة المحلية ستباشر عملها خلال الاسبوع القادم بمقر صندوق النظافة بخور مكسر وسيتم دعوة المجلس التنفيذي للمحافظة للإنعقاد هناك وكافة الدوائر الاخرى الخاصة بالسلطة المحلية الامر الذي يعني ان مبنى المحافظة بالمعلا سيتحول الى خرابة .
– قال الرجل انه يفكر بالخروج من معاشيق لكن يظل الهاجس الامني اكثر التحديات التي ستواجهه خصوصا في ظل حالة الصراعات والانقسامات ويخشى الرجل مصيرا مشابها لما تعرض له جعفر محمد سعد.
– استغرب الرجل الاتهامات التي تطارده ومحاولات تخوينه من قبل بعض الاطراف واكد انه مع حق الجنوبيين في قضيتهم بما يرونه مناسبا لحل هذه القضية ومع تقرير مصير الجنوب واهله.
– اكد الرجل انه ومهما كانت التحديات الامنية الا انه سيواصل الخروج وتنفيذ الزيارات ومتابعة كل الاعمال.
– اكد الرجل انه تلقى تعهدات امريكية وبريطانية ودولية اخرى بالمساهمة في اعادة اعمار عدن واصلاح كافة القطاعات الخدمية واوضح ان التواصل قائم على قدم وساق بهذا الخصوص وان حالة الاستقرار الامنية ستدعم وصول الجهات الدولية في عدن.
– قال انه يسعى الى جانب خدمه في مجال الخدمات الى تفعيل القضاء والنيابات والمحاكم وبما يضمن توحيد الاجهزة الامنية وتوفير امن حقيقي لعدن واشار الى انه تم البدء بترميم عدد من المحاكم.
– قال انه همه الاول هو توفير الخدمات وتوفير المرتبات للناس واصلاح القطاعات الخدمية وانه لن يذهب لبيع الوعود او خوض الصراعات السياسية مع أي طرف وان الشيء الوحيد الذي يتلزم فيه هو مساعدة الناس لتغيير حياتها.
– دعا الناس الى ترك الصراعات السياسية ونبذ التخوين والفرقة وقال ان اللحظة التي تمر بها عدن تستوجب تكاتف الجميع وتقاربهم وقال انه يسامح كل من يهاجمه ويخونه ودعاهم الى الالتحاق بمن يريد خيرا لعدن .
– نفى الرجل صحة الاخبار التي نشرت وقال ان البنك المركزي لم يعتمد توقيعه وقال ان اخبار كهذه كاذبة.
هذا ماسمعته من المحافظ المفلحي وانقله لكم كما ورد
#فتحي_بن_لزرق
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com