عين اليمن على جنوب اليمن

اللواء “هيثم قاسم” يكشف الخطة التي أعدها الحوثيون لسحق أفراد المقاومة الجنوبية وقوات هادي في معسكر خالد بن الوليد ويؤكد أن تراجعهم من التقدم نحو المعسكر كان الحل الوحيد لنجاتهم

المشهد الجنوبي الأول/خاص

كشف اللواء “هيثم قاسم” عن الخطة التي استطاع بها نجاة أفراد المقاومة الجنوبية من الوقوع في مهلكة أثناء قيام قوات الحوثي وصالح بإعداد خطة محكمة لتصفيتهم بالقرب من معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع غرب تعز.
وقال اللواء”هيثم قاسم” : كان الحوثيون يريدونا أن نصبح كالفأر في المصيدة، وقد أعدوا خطة مسبقة لتنفيذ هجمة ارتدادية لسحق قوات الجيش والمقاومة العالقين في شبكة الالغام.
وكانت شبكة الألغام التي أعدها قوات الحوثي وصالح حول معسكر”خالد” كافيه لسحق المقاومة الجنوبية وقياداتها لكن التوجيهات التي أمرتهم بالإنسحاب من المعسكر أنقضت حياتهم حسب تصريحات من قيادات في قوات هادي واخرى في المقاومة الجنوبية.
وقالت مصادر عسكرية عن إقتحام معسكر خالد بن الوليد “بدأ قوات الجيش تحكم سيطرتها تدريجياً على أهم مرافق المعسكر، لكن الحوثيين كانوا قد لغموا أغلب المواقع فيه، وتسارعت وتيرة انسحابهم من مواقعهم في محاولة لاستدراج الجيش بشكل أكبر داخله، والوقوع في شبكة أو حقل ألغام معد بعناية فائقة لإحداث أكبر خسارة في العتاد والأرواح بحق قوات الشرعية.”
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com