عين اليمن على جنوب اليمن

عبود خواجة يطالب المحامين الجنوبين تحمل مسؤوليتهم الوطنية للترافع عن المعتقلين الأبرياء في سجون عدن وحضرموت

المشهد الجنوبي الأول/الجنوب اليوم

طالب فنان الثورة الجنوبية عبود خواجة السلطات الحكومية والامنية في العاصمة عدن بضرورة الفصل في امر المساجين وعودتهم لأسرهم ، وخصوصاُ من لم يثبت عليهم شيء ودخلوا السجون تحت شكاوى كيدية، مطالبا بتفعيل الدولة المدنية ورفض عسكرة البلد، داعيا إلى رفع الظلم القائم على شعب الجنوب من العسكر الذين كثر عددهم.
كما طالب الخواجة من كل المحامين الجنوبيين تحمل مسؤليتهم الوطنية للترافع عن المعتقلين الذين يثبت ان ليس لهم تورط في الاٍرهاب وهم كثر، داعيا كل الشعب الجنوبي إلى فتح باب المشاركة الفاعلة لرفع الظلم عن السجناء والفصل في امرهم اما بالكتابة او بايصال اسماء المعتقلين إلينا لتكون حملة وطنية يتم فيها البت الفوري في امر المعتقلين منذ سنين، مشددا على ضرورة عودة النيابة العامة وتفعيل دور المحاكم والقضاء للفصل في كل القضايا بعيدا عن السياسة والتبعية.
ووجه الخواجة نداء هام إلى كل أبناء الجنوب إلى رفع النقاشات في موضوع المناطقية، مشيرا إلى ان علينا نفهم الاثار المدمرة التي أوصلتنا إلى باب اليمن، واعتبر ان هذه هي الفرصة الاخيرة للجنوبيين ومابعدها الطوفان الذي سيأخذنا إلى مزبلة التاريخ، داعيا شباب الجنوب إلى ضبط النفس وتفويت الفرصة على مخطط اعداء الجنوب، مطالبا الشباب التنبه إلى ماوصفها بعمليات زرع الفتنة الخبيثة بين أبناء الجنوب.
ودعا إلى التمسك بمبدأ التصالح والتسامح الذي هو القاعدة الصلبة بين أبناء الجنوب، مؤكدا على انه يجب غرس هذه القيم الانسانية في مجتمعنا الجنوبي، ويجب المحافظة عليها، وحذر من خطورة المناطقية على النسيج الحنوبي، وطالب بتعزيز الوحدة الجنوبية، نحو بناء الجنوب الجديد من قاعدة التصالح والتسامح.
وشدد على وحدة الصف الجنوبي لتجاوز اي خلافات في وجهات النظر، وبناء الثقة بين الجنوبيين في الداخل والخارج من اجل الوصول إلى رؤية وعمل مشترك ينظم ويوحد الجهود والطاقات، ويحدد معالم المستقبل لخدمة الجنوب ولدعم واسناد قضيتنا الوطنية.
ودعا الخواجة في ختام تصريحة كل القيادات الجنوبية في الداخل والخارج إن تكون عند حسن ضن هذا الشعب الصابر وانه لشرف عظيم وكبير إن يتحمل كل قيادي جنوبي مسؤولياته تجاه شعبه ووطنه الجنوب في هذه الظروف الفاصلة التي لن يكرر التاريخ أفضل منها للملمة الصف الجنوبي والترفع فوق كل خلافات الماضي البغيض وجعل الجنوب هدفا للجميع ومعاناة شعبه مسؤولية الجميع.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com