عين اليمن على جنوب اليمن

بعد سيطرة النخبة الشبوانية والقوات الإماراتية على آبار النفط والغاز في شبوة وتوجيهات المقدشي بصدهم حكومة هادي توقع إتفاقية مع “أرامكو” عوضاً عن أو إم في التي تخضع لتوحيهات القوات الإماراتية

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

أفادت مصادر إعلامية أن السعودية تسعى لقطع الطريق على الإمارات التي تسيطر حاليا مع القوات الجنوبية على مناطق النفط والغاز في اليمن بعدما وصلت قواتها إلى محافظة شبوة وقبل ذلك حضرموت، وذلك عبر توقيع عقود بين شركة أرامكو السعودية وحكومة عبدربه منصور هادي.
وذكر الموقع الرسمي لحكومة هادي أن الأخير استقبل اليوم في الرياض وزير النفط بحكومته للإطلاع على مباحثات يجريها مع شركة أرامكو.
وأوضح الموقع أن وزير النفط استعرض أمام هادي “النقاط التي تم التباحث حولها لتعزيز التعاون بين الجانبين بما يعزز من فرص المصالح المشتركة والاستثمار المستقبلي في مجال النفط والغاز”.
وفي الوقت الذي سيطرت قوات النخبة الحضرمية والقات الإماراتية على شركة النفط النمساوية في شبوة عند اجتياحها أمس الأول لمدينة عتق، إلا أن الموقع الحكومي ذكر أن وزير النفط شرح لهادي “الخطوات القادمة لإعادة تشغيل قطاع النفط ( اس 1 ) من قبل شركة ( أو إم في ) النمساوية”.
وأضافت المصادر أن هادي سيوجه الحكومة بالتوقيع مع شركة أرامكو السعودية التي يسيطر عليها ولي العهد محمد بن سلمان لتتولى الإشراف على آبار النفط وحقول الغاز في اليمن لقطع الطريق على الإمارات.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com