عين اليمن على جنوب اليمن

النخبة الشبوانية تتسلم مهمة تأمين خط”العبر”التي تسيطر عليه قوات هادي وتدخل مرتقب لأربعة ألوية من المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن الأحمر

المشهد الجنوبي الأول/خاص

تولت قوات من النخبة الشبوانية مهام تأمين خط العبر عتق والذي يربط بين محافظتي شبوة وحضرموت وهناك حدث تصادم مع قوات علي محسن الأحمر التي كلفت بالمهمة بقرارات عسكرية وخطة مسبقة لتأمين الخط.
وقال مسئولون في قيادة قوات النخبة الشبوانية التي انتشرت بشبوة مؤخرا أنهم تسلموا مهام تأمين خط العبر عتق الا ان الخط الدولي (العبر) الرابط بين اليمن والسعودية، يشهد انتشاراً مكثفا لنقاط الجيش والأمن التابع لمحسن وهادي  تطبيقا للخطة الأمنية المقررة في رمضان الماضي لتأمين حركة السير والمسافرين.
الخطة التي أقرتها القيادة العسكرية والأمنية بالجيش والأمن قامت بتقسيم الخط الدولي إلى قطاعات عديدة موزعة على بعض الألوية في المنطقة العسكرية الأولى والثالثة.
 وتعمل أربعة ألوية على تأمين الخط من محافظة مأرب إلى منطقة العبر ثم منفذ الوديعة التابع لمحافظة حضرموت، حيث يشترك اللواء 14 واللواء 107 واللواء 137 واللواء 23 التابع للمنطقة العسكرية الأولى.
وتشير هذه التضادات الى حدث مرتقب ينتهي بمعارك بين الطرفين اذا لم يتم تدارك الأمر بالرغم ان محسن وهادي لا يسمحان بتدخل النخبة الشبوانية بهذا الشكل خصوصاً بعد محاصرتهم لقوات محسن في حقل “العقلة” النفطي وذلك لقطع الإمدادات المالية التي يتحصل عليها محسن ونجل هادي وقواتهم من النفط والغاز بالمنطقة

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com