عين اليمن على جنوب اليمن

تفاصيل حصرية وكاملة عن عملية إختطاف نساء في شبوة من القوات الأمريكية

المشهد الجنوبي الأول/ خاص

أقدمت القوات الأمريكية المساندة للقوات الأمريكية وقوات النخبة الشبوانية، على إختطاف ” ناصر شرن العولقي” وشقيقه “مختار شرن العولقي”، بالإضافة لخمس نساء وأطفال في حاجز أمني شرق مدينة عتق بمحافظة شبوة. 

مصدر أمني في شبوة أكد للمشهد الجنوبي الأول، إحتجاز كلاً من المواطن “ناصر” وشقيقه “مختار” مع خمسة نساء وأطفال في أحد الحواجز الأمنية التي تشرف عليها قوات النخبة الشبوانية، شرق مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وأضاف المصدر أن طائرة مروحية تابعة للقوات الأمريكية كانت رابضة على بعد 30 كيلو مترا تقريبا من الحاجز الأمني الواقع في منطقة نعضة، قدمت إلى مكان الإحتجاز وفتشت المحتجزين بطريقة مهينة، ثم إقتادتهم إلى مكان مجهول.

وبين المصدر للمشهد الجنوبي الأول، أن المواطن “ناصر شرن العولقي” هو أحد رجال الأعمال والمستثمرين المعروفين في محافظة شبوة، مضيفاً أنه يمتلك أكبر مول تجاري في المحافظة، وهو من آل فريد من بيت المشيخة في العوالق.

ولاقت العملية صدى وردود أفعال غاضبة في الشارع الجنوبي والقبلي، مطالبين الكشف عن مصير المختطفين وإطلاق سراحهم على الفور، فيما تواترت أنباء محلية غير مؤكدة عن إطلاق سراح النساء فقط.

وشكك مصدر قبلي للمشهد الجنوبي الأول، بصحة ذلك، وأن هذه التسريبات هدفها إمتصاص غضب الشارع، مشيراً بأن المواطن ناصر رجل كبير في السن، ولا يجب أن يظل ليوم واحد قيد الإعتقال.

وتتهم منظمات إنسانية الإمارات ممارسة عمليات إعتقالات وإختطاف خارج السلطة والقانون .

وانتشرت قوات النخبة الشبوانية في الأيام القليلة الماضية في عدد من مناطق محافظة شبوة، بإشراف من قيادات إماراتية قدمت من “أبوظبي” تساندها قوات أمريكية، منها منطقة رضوم وجردان التي يمر من الأخيرة “خط تصدر الغاز المسال” الممتد من محافظة مأرب (شمالا) وحتى ميناء بلحاف النفطي على بحر العرب.

فيما وصلت قوة أخرى من هذا التشكيل إلى منطقة العقلة النفطية وتسلم مطار شركة “”OMV وبوابتها قبل ثلاثة أيام، فيما انتشرت قوات إماراتية الأسبوع الماضي، في منشأة بلحاف النفطية التي تعد أهم منشأة يمنية لتصدير الغاز الطبيعي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com