عين اليمن على جنوب اليمن

“محمود درويش ..القصيدة الخالدة” فعالية ثقافية أدبية بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل الهامة العربية الثقافية والنضالية محمود درويش

المشهد الجنوبي االأول/عدن

أقيمت في كلية التربية جامعة عدن فعالية ثقافية أدبية بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل الهامة العربية  الثقافية والنضالية المقاومة الاديب محمود درويش بحضور جمع من المثقفين والأدباء والناشطين السياسيين المهتمين بالمسيرة العطرة والتجربة الرائدة للأديب محمود درويش .
وكانت الفعالية مناسبة لاستنهاض الثقافة الإبداعية في الجنوب وعدن بالذات كما تطرق عدد من المثقفين المعاصرين ،عقب سنوات من الخنوع والضيم الثقافي أتيح فيها للشباب التعرف عن نتاج درويش الشعري بقصائد القاها د.ابوبكر الحامد وصور من اللوحات والأعمال الفنية و أن يظهرو جزء من أبداعاتهم السردية والشعرية .
يذكر أن الراحل زار عدن وتركت زيارته انطباعات جيدة وأثر على الجيل المعاصر من رواد الحركة الشبابية والثقافية أنذاك .
فيما أثنى  د.عبدالحكيم باقيس  أستاذ النقد جامعة عدن على الفعالية  قائلاً :من الواجب دعم الشباب، أن القاعة التي يقدم فيها الشباب الكتاب محاولاتهم اﻹبداعية هي القاعة نفسها التي كان ينشد فيها شباب مثلهم قبل نحو ثلاثين سنة قصائدهم، فأصبحوا من أيقونات الحداثة الشعرية في الجنوب وهم اليوم كبار الشعراء..
وآن لهؤلاء الشباب أن يثقوا بأنفسهم وينتظموا في أطر أدبية تتيح لهم تنمية إبداعاتهم وصقل مواهبهم، وذلك ما تحققه لهم الكيانات اﻷدبية والثقافية.
*من بسام فاضل

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com