عين اليمن على جنوب اليمن

قيادات الإصلاح تكشف موقفها من التحالف وتدعو للتصالح مع الحوثي وصالح وخيانات للمقاومة الجنوبية في خطوط المواجهة

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

دعت قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للاصلاح  ” الاخوان  المسلمين باليمن ” لتحالف حزبها مع الحويثي وصالح المسيطران على المحافظات الشمالية.

 وقال القيادي ال اصلاحي البارز وعضو مجلس النواب عن كتلة الاصلاح ” الشيخ جعبل طعيمان ”  أنه يدعو للتحالف والحوار بين حزبه  وجماعة الحوثي والتكتلات السياسية اليمنية .

 وكان قبل ايام، دعا القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب الشيخ محمد الحزمي الى المصالحة بين حزبه و الحوثيين وصالح.

 الحزمي الذي كتب منشور بصفحته ودعا للمصالحة مع الحوثيين وصالح، هو صاحب دعوة تشكيل جيش أنصار السنة لمواجهة الحوثيين في آواخر 2014 م ، والذي دعا فيه حزبه وجماعة الحوثي والمؤتمر .

 وفي سياق آخر، دعا القيادي الاخواني فيما تسمى حركة النهضة عبدالرب السلامي، للمصالحة مع حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيين اواخر العام 2016.

 ويسعى حزب الاصلاح اليمني الى تشكيل تحالف جديد مكون من الحوثيين والمؤتمر التابع لصالح وحزب الاصلاح، لمواجهة تحالف الشرعية المكون من دول التحالف العربي وعبدربه منصور هادي والمقاومة الجنوبية.

 وتحدثت تقارير عربية عن علاقات وطيدة بين الاصلاح وجماعات الحوثي وصالح في عدد من الإتجاهات جتى على المستوى الميداني وجبهات القتال التي بدور جزب الإصلاح يرسم إحداثيات لصواريخ الحوثي من أجل إستهداف قادة الجيش والجنوبيين.

 وتشهد جبهات حزب الاصلاح في مأرب والجوف ونهم وتعز تخاذل كبير من قبل حزب الاصلاح الذين علق عليهم التحالف العربي أملاً كبيراً في تحقيق انتصارات على الارض ضد الحوثيين وصالح، ولكنهم خذلوه وتحولوا الى حلفاء بشكل غير معلن 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com