عين اليمن على جنوب اليمن

إخوان اليمن يصرخون في وجه التحالف “جئتم لإحتلالنا وليس لإنقاذنا”,,,موجة غضب تشهدها مواقع التواصل تكشف عن إقامة جبرية لهادي في الرياض وحصار خانق للبنك المركزي في عدن

المشهد الجنوبي الأول/خاص

أشعل إخوان اليمن”حزب الإصلاح” مواقع التواصل الإجتماعي بتغريدات تتهم التحالف بأنه تدخل في اليمن لإحتلاله وليس لتحريره من التمدد الفارسي كما كان يزعموه سابقاً.
وجاءت الحملة التي شنها ناشطي الإصلاح بعد بيان أصدره البنك المركزي اليمني في عدن يتهم الإمارات بمنع وصول 13 رحلة الى مطار عدن تحمل مرتبات الموظفين واموال للبنك المركزي لتغطية عجزة.
واتهم الناشطون تحت هشتاق#خلية_التحالف_في_عدن التحالف بمحاولته احتلال اليمن واستغلال ثرواته كما وصفو نشاطات الإمارات في شبوة والمكلا بالإحتلال المباشر لآبار النفط والغاز.
يقول الصحفي الإخواني”عباس الضالعي” في تغريدة له على الفيسبوك:بعدبيان البنك المركزي اليمني وقيام التخالف بمنع دخول الاموال الخاصةبالبنك اصبح دور التخالف واضح للعالم وهو تدمير
وفي تغريدة أخرى يقول:مهمة التخالف في انتهت وتحولت استعادة الشرعية الى كذبة بعد كشف مخططات التخالف بتدمير متذرعين بطلب التدخل

تهم الضالعي بأن التحالف تدخل في اليمن بذريعة الشرعية وقال في تغريداته أن “اليمنيين الذين اعلنوا تأييدهم للتخالف كان بموجب اعلان اهداف للتدخل واكتشف اليمنيين انها اعلان كاذبة منحتهم غطاء للتدخل”.. وأضاف أن “مهمة التخالف في #اليمن انتهت وتحولت استعادة الشرعية إلى كذبة بعد كشف مخططات التخالف بتدمير اليمن متذرعين بطلب التدخل”.

بدوره قال السكرتير الصحفى السابق لرئاسة هادي “مختار الرحبي” في تغريدة على التويتر، أن “صدور بيان رسمي من البنك المركزي يوضح حجم التدخل وحجم الوصاية التى تمارسها الإمارات على مدينة عدن وهذا يخالف أهداف التحالف”.

من جانبه قال “خالد الرويشان” الوزير السابق للثقافة والسياحة، والمؤيد للتحالف وهادي وحكومته، في منشور على صفحته في “الفيسبوك“من المجرم الذي يمنع البنك من استلام أمواله ونقوده؟ من يحكم عدن اليوم؟ نريد جوابا عاجلا وواضحا من الرئيس هادي .. ومن رئيس الوزراء بن دغر .. تكلم حتى أراك وإذا لم تتكلم اليوم ..فلن تتكلم”

يأتي ذلك بعد كشف البنك المركزي اليمني في عدن “عن منع خلية التحالف بمطار عدن إعطاء 13 رحلة تصاريح هبوطها إلى مطار عدن وتوريدها إلى خزائن البنك المركزي دون مبرر”، جاء ذلك في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء اليمنية -من الرياض” الناطقة بإسم هادي وحكومته.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com