عين اليمن على جنوب اليمن

توكل كرمان تدخل خط المواجهة مع الإمارات وتصفها بالمحتل وتدعوا لطردها من المحافظات الجنوبية

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

كما هي العادة لدى توكل كمان المنتسبة للتيار الإخواني المتهم بدعم الإررهاب تشن هجومها على الإمارت والجنوبين الموالين لها حيث هجوما لاذعا على دولة الإمارات مشيرة إلى وجود خيارا ثالثا لموادجهة الإماراتيين.
واتهمت كرمان  في مقال نشره “الموقع بوست” الإمارات بتقسيم اليمن إلى كنتونات، مشيرة إلى أنها هي الدولة التي أشار إليها محافظ عدن المعين من قبل الشرعية بقوله “تعاملوا معنا كشركاء لا أتباع ونرفض تقسيمنا الى كنتونات هذا ما قاله محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي في آخر مؤتمر صحفي له موجهاً الخطاب للقوات الاماراتية ومندوبها السامي في اليمن
وقالت كرمان: هذه هي سياسة القوات الاماراتية في المناطق المحررة ..التعامل مع ممثلي الشرعية ومسؤوليها كأتباع عليهم فقط أن يقابلوا ما تريده بالسمع والطاعة دون نقاش أو تردد
والمضي في تقسيم المناطق المحررة إلى كنتونات ، على رأس كل كنتون ميليشيا دربتها دون علم السلطة الشرعية، وأسندت لقيادتها قائد ميليشاوي تمده بالمال والسلاح ليحتفظ لها بالتبعية والولاء دون السلطة الشرعية!!
وأضافت: اذ توغل الإمارات في تقويض الكيان اليمني، وتصر على إهانة اليمنيين والنيل من كرامتهم بهذا القدر من الاستخفاف، فإنها تلعب بالنار وستحصد فقط الفشل والخسران !!
ولفتت كرمان إلى لاهان الإمارات على أن وجود قوات صنعاء سيجعل اليمنيون يفضلون أي شر وسيقبلون أي إهانة مهما كان حجمها في وجود قوات صنعاء، وأكدت كرمان أن هذا الرهان هو رهان خاسر.
وخاطبت كرمان الإماراتيين بقولها لدينا خيار ثالث
إرحلوا قبل أن تُرَحلوا.
إسمعوا يا عيال زايد .. لم يعد لدينا ما نخسره إلا الوطن، وسنخوض لأجله برك الغماد ولجج البحار، فلاتقامروا اكثر
أنتم بين أمرين:
إما بسط نفوذ الشرعية كسلطة وكمشروع اتحادي وهو مادعيتم له وجئتم من أجلك كما يفترض،
أو فأنتم غزاة محتلون
غزاة نرفضكم بذات القدر الذي نرفض فيه الإنقلاب الفاشي وأشد
سأنقل لكم ماقاله شاب يمني عبر عن رفضه احتلاكم للجزر ومحاولاتكم تفتيت كياننا الوطني، احسب انه بهذا القول كان يعبر عن مزاج شبابي عام
قال : شسع نعل شجرة دم الأخوين أغلى من برج خليفة.
قال آخر : قرية يمنية نائية في إحدى الجبال أعرق وأقوى من مدنكم الزجاجية.
ماأتعس الشقيق حين يزيد على أوجاعك أوجاعاً اضافية في ظل لحظات حرجة كهذه
المفلحي بقوله هذا كان نيابة عن الشعب – بقصد أو دون قصد – يشهر الكرت الاحمر في وجوهكم فتعاملوا مع الأمر بجدية، وثوبوا الى رشدكم.
وكانت كرمان قد وصفت الإمارات في وقت سابق بدولة الاحتلال وقالت في منشور على صفحتها بالفيس بوك “الإمارات تحتل وطني ياللعار”.
وبدأ تيار واسع من حزب الإصلاح يقودهم الجناح ابشن هجمة إعلامية كبيرة على الإمارات منذ بدء الأزمة الخليجية،وهو الأمر الذي يرى مراقبون أنه ثأرا لقطر وليس لليمن، في مقابل ذلك اعتبر حزب الإصلاح هذا التيار بـ”الأقلام المسترزقة
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com