عين اليمن على جنوب اليمن

التواهي:إجتماع للتوقيع على عقود تسليم المقاولين لمربعات العمل وحاضر التسليم

المشهد الجنوبي الأول/عدن

عقد صباح يوم الاثنين في مقر مبنى مديرية التواهي إجتماع خاص للتوقيع على عقود تسليم المقاولين لمربعات العمل ومحاضر التسليم وذلك بحضور وكيل أول العاصمة عدن أحمد سالم ربيع رئيس لجنة الأعمار والمقاولين الذين رست عليهم المناقصات للبد في عملية الاعمار واستلام مواقعهم.

وفي البدء رحب مدير عام مديرية التواهي عبد الحميد الشعيبي بجميع الحاضرين وقام بشرح مفصل حول آلية العمل وماخرجت به الاجتماعات واللقاءات السابقة مع المعنيين والمختصين وكذا المعوقات والصعوبات التي تواجه العمل .

كما شدد على ضرورة التعاون والتكاتف من قبل الجميع والأمانة التي هي على عاتق كل شخص وأنها مرحلة مفصلية تستوجب الانتباه لإنجاح عملية الأعمار ولهو شرف كبير ان تكون التواهي هي نقطة البداية في الأعمار واختبار حقي للسلطة المحلية أمام المنظمات المانحة .

وطالب الشعيبي مكتب الاشغال العامة بضرورة تسليم بقية الوثائق وبالذات جداول الكميات حتى يتسنى لهم الإشراف على عملية الأعمار تجنبا لأية قصور أو عمليات تلاعب مؤكدا حرصهم كمسئولين أمام الله والمواطنين على العمل بإخلاص وتفاني والعمل بشفافية ووضوح .

كما تحدث بعد ذلك وكيل العاصمة عدن رئيس لجنة الاعمار  أحمد سالم ربيع بالقول أخذت عملية الإعمار مراحل طويلة حصل فيها ماحصل من مشاكل  وصعوبات ومرت بأربع محافظين سابقين والحمد لله تكللت جهودهم اليوم بالنجاح في انطلاق الاعمار من التواهي .

وشدد الوكيل على المقاولين بضرورة الإلتزام بالاعمار وأنه سوف يقوم بالمتابعة المستمرة لعملهم إلى جانب السلطة المحلية بالمديرية من أجل إعادة صورة وشكل المدينة كما كانت سابقا جميلة بمظهرها وتاريخها العريق .

ونوه للحاضرين بأن هذا المشروع والذي تقدر تكلفته في مرحلة الأولى 2 مليون ونصف دولار لابد أن يكتب له النجاح الساحق فالعالم أجمع يشاهدنا وجميعنا مراقبين ومسؤولين فهل نستطيع تحمل مسؤولية النجاح .

يذكر أن اتفاقية الاعمار وقعت الاسبوع الماضي برئاسة محافظ عدن عبد العزيز المفلحي لمديرية التواهي وعلى مرحلتين المرحلة الأولى التواهي وتشمل ( حجيف _ جبل التوانك _ شارع الهلال _ البنجسار _ رأس مربط _ العروسة جولد مور، وهي منحة مقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والتي مقرها في دولة الكويت الشقيق تشمل مرحلتها الأولى 342 منزل منها 311 ترميم و31 هدم وتوزع على 6 قطاعات .

حضر الاجتماع وكيل وزارة الشؤون القانونية فهمي نعمان ووكيل محافظ عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي ومدير عام الاشغال المهندس وليد الصراري ومدراء مكاتب الإدارات في المديرية وعدد من المهندسين والمقاولين

*من وديد ملطوف

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com