عين اليمن على جنوب اليمن

8 أسباب لآلام أسفل الظهر

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

أعراض آلام أسفل الظهر تتراوح الأعراض من آلام خفيفة إلى طعن أو إحساس بضغط وآلام قوية ، والألم قد يجعل من الصعب التحرك أو الوقوف على التوالي.

وألم الظهر الحاد يأتى فجأة ، وغالباً بعد إصابة من الرياضة ، أو رفع الأوزان الثقيلة ، والألم الذي يستمر أكثر من ثلاثة أشهر يعتبر مزمن ، والألم الخفيف لا يتعدى الـ72 ساعة.

أسباب شائعة لآلام أسفل الظهر:-

1- زيادة الوزن

2- نمط الحياة غير نشط

3- وظائف التي تتطلب رفع الأثقال

4- التقدم في العمر.

ومن أبرز الأسباب الأخرى:

1- سلالة العضلات أو عرق النسا: هذا النوع من آلام الظهر التي تلي رفع الأثقال أو ممارسة الرياضة الصعبة ، ومن الممكن أن تكون بسبب الضغط على العصب الوركي أو انتفاخ أو تمزق ، وقد يكون الألم من الأرداف أسفل ساق واحدة ، وهو ما يسمى عرق النسا.

2- آلام الظهر بسبب حقيبتك: على الرغم من أن ارتداء حقيبتك على الجزء العلوى من الظهر أو الكتف ، فإن منطقة أسفل الظهر تدعم الجزء العلوي من الجسم ، كما يتحمل أي وزن إضافي منها ، والحقيبة المفرطة في الأدوات يمكن أن تجهد أسفل الظهر ، وخاصة إذا كان الشخص يحملها يوما بعد يوم.

3- النزول فجأة فى الألعاب الرياضية: النزول المفاجىء في صالة الألعاب الرياضية أو ملعب للجولف هي واحدة من الأسباب الأكثر شيوعاً للعضلات المفرطة مما يؤدي إلى آلام أسفل الظهر ، خاصة وإذا كان الشخص مستمر في الكسل لمدة طويلة ثم يذهب فجأة إلى الرياضة.

4- الشيخوخة أو الإصابات: التقدم في العمر والوصول للشيخوخة أو التعرض لاصابات ، قد يضعف أسفل الظهر ، مما يضغط على جذور العصب الشوكي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com