عين اليمن على جنوب اليمن

برلمان هادي يلتقي بولي العهد السعودي بعد فشل جلسة كان متفق على عقدها في عدن

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام بجدة مساء اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس النواب المؤيدين لشرعيةهادي.
وفي اللقاء ، أشار رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله آل الشيخ إلى ما يجسده اللقاء من تجديد لأواصر الأخوة وبحث ومناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، منوهاً بتضحيات الشعب اليمني لنصرة الحق وعودة الأمن والاستقرار والاستقلالية لبلادهم عن التبعية لقوى أو دول معينة.
وأشاد آل الشيخ بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على ما يقوم به بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من جهود كبيرة لها الأثر الكبير في تخفيف المعاناة، ونتيجة لكل هذه الجهود تبوأت السعودية المرتبة الأولى في قائمة الدول المانحة لليمن خلال الثلاثين سنة الماضية، كما تبوأت المرتبة الأولى عالمياً في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن منذ اندلاع الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى المعاملة الخاصة للرعايا اليمنيين المقيمين في المملكة.
مراقبون أكدوا  ان لقاء بن سلمان بنواب هادي جاء بعد إلغاء عقد الجلسة المزمن إنعقادها في عدن والتي طالب الجنوبييون بعدم إنعقادها واحترام مطالبهم الشعبية.
فيما قال سياسيون أن هادي  إستدعى أعضاء مجلس النواب الى الرياض  بعد عدم قدرته للرجوع الى عدن وتزايد الخلافات بينه وبين الإمارات وتصريحاته النارية تجاه الإمارات وإزدياد التوتر بين الطرفين.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com