عين اليمن على جنوب اليمن

مواطنون يكذبون إدعاءات قوات التحالف وهادي سيطرتها على منطقة كرش

المشهد الجنوبي الأول/خاص

يكثر الكلام بين القيادت العسكرية وفي أوساط المدنيين عن جبهة كرش وتقدماتها وعن سيطرة التحالف والجنوبيين على المنطقة الا ان المواطنيين المحلين يكذبون تلك التداعيات التي تقول ان التحالف والقوات التابعة سيطرو على المنطقة,مبديين إستغرابهم عن إختلاق الأكاذيب وترويجها.
ويؤكد المواطنين أن قوات الحوثي وصالح لازالو مسيطرين على الأجزاء الكبيرة من المديرية وان قوات الإصلاح وأخرى جنوبية يوهمون قيادات التحالف بسيطرتهم على المنطقة.
يقول الكاتب “أكرم العزبي” في مقال له بعنوان(جبهة كرش…البقرة الحلوب):
(جبهة كرش ..البقرة الحلوب) هكذا قالها أحد المواطنين من أبناء كرش وذلك ردا على تقارير إخبارية نشرتها بعض الصحف والمواقع الإخبارية وهي تتباهى بحجم الانتصارات والمعارك التي تشهدها جبهة كرش والزيارات المتتالية لقيادة غرفة عمليات التحالف العربي بمعية قيادة المنطقة الرابعة وقيادات أخرى.
حاولت فهم ما كان يقصده ذلك المواطن الكادح والمغلوب على أمره -وأنا أدرك ماهية قوله- ولكن ليطمئن قلبي ، فكان جواب الرجل حارا مصحوبا بعبارات حادة وانتقادات لاذعة وجهها لقيادة المنطقة الرابعة ووصفهم بأنهم (يبيعون الوهم لدول التحالف والشرعية ) مستغربا في الوقت نفسه من خبر مفاده أن الجيش الوطني قد تجاوز بلدة كرش وهو على أعتاب مدينة الشريجة وأنه ينوي التقدم نحو مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز شمالا.
You might also like