عين اليمن على جنوب اليمن

جمعية العون المباشر تدشن مشروع الإستجابة الطارئة في محافظة المحويت

المشهد الجنوبي الأول/متابعات

دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن اليوم الخميس 17 أغسطس 2017م مشروع الاستجابة الطارئة بمحافظة المحويت الذي يتضمن توزيع السلات الغذائية وفلاتر تنقية المياه بتمويل وإشراف جمعية العون المباشر و بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والسلطة المحلية و مكتب التخطيط والتعاون الدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة .

وصرحت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن المشروع يأتي استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السلطة المحلية بمحافظة المحويت إثر انعدام الأمن الغذائي وانتشار سوء التغذية وتفشي الأمراض والأوبئة في عدة مديريات .

وقالت العسعوسي : ” وفقاً للتقارير الأممية فإن (17) مليون إنسان في اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي و (7) ملايين غير قادرين على تأمين وجبة غذائية في اليوم ، فيما يعاني (14) مليون من نقص في المياه النظيفة و خدمات الصرف الصحي ، و لا يحصل (14) مليون على الرعاية الصحية الأساسية ، ونحن نبذل قصارى جهودنا للوصول إلى الفئات الأشد احتياجاً ومساعدتها ” .

وأوضح المنسق لدى العون المباشر أيمن الشهاري أن المشروع يتضمن توزيع سلات غذائية مكونة من ( الدقيق ، الأرز ، السكر ، الزيت ، الحليب ، التمر ) على (21000) إنسان من الأسر الأشد فقراً و الأسر التي تعولها نساء وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى نزلاء السجناء المركزي .

وأشار إلى أن المشروع يستهدف ( 16 ) عزلة بمديرية المحويت (جبل المحويت) هي : الغربي الأعلى ، قبلة خديف ، قبلة بن عبدالله ، بني ابجر ، الحواصلة ، طحامة ، بيت القحطاني، ثامر ، بني الوليد ، المجاديل ، الأحجول ، العرقوب ، الوسط جبل الطرف ، عنبر ، الغربي الأسفل و بلاد غيل .

ويشمل مشروع الاستجابة الطارئة أيضاً بحسب المنسقة لدى العون المباشر إلهام راوح توزيع (3000) فلتر لتنقية المياه بهدف توفير ماء صحي ونقي لنحو ( 21000) إنسان في (13) عزلة هي : بيت الخياطي ، قرن مالك ، الحصن القلعة ، بلاد غيل ، الغربي الأعلى، قبلة بن عبدالله ، قبلة خديف ، بني ابجر ، الحواصلة ، طحامة ، القحاطنة ، ثامر ،  الأحجول إضافة إلى السجن المركزي .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تعمل على توسيع  تدخلاتها الطارئة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للشعب اليمني خاصة في المجالين الغذائي والصحي وغيرهما من المجالات ذات الطابع الإنساني للتخفيف من الوضع الكارثي الذي يعاني منه .

ودعت مدير مكتب العون المباشر في اليمن المنظمات الدولية والإقليمية إلى زيادة الدعم الإنساني والإغاثة العاجلة لليمنيين وإنقاذهم من مخاطر سوء التغذية والأوبئة التي قتلت الآلاف منهم في الأشهر الأخيرة في ظل عجز الدولة عن تقديم الرعاية الصحية والخدمات الإغاثية  .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com