عين اليمن على جنوب اليمن

تطابق كلام ناطق الحوثيين مع كلام بعض القيادات الجنوبية حول فشل حكومة هادي عن إدارة المحافظات الجنوبية وتحقيق الأمن فيها

المشهد الجنوبي الأول/خاص

يتكرر حديث محمد عبدالسلام ناطق جماعة أنصارالله “الحوثي”  والقيادات الشمالية عامة عن إعتبار المحافظات الجنوبية نموذجاً لما أسموه العدوان ويسعون جاهدين على الحرص لعدم سقوط المحافظات الشمالية بيد التحالف .
ويعتبر عبدالسلام ماتمارسه قوات التحالف في المحافظات الجنوبية وخصوصاً في عدن والمكلا وشبوة من حالات اعتقال تعسفيه واختطافات وفرض أوامرهم على مؤسسات الدولة ومصادرها إهانة واحتلال  حسب زعمه.
كما يعتبر عبدالسلام انتشار الجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية وزعزعة الأمن والإستقرار وانتشار عمليات الإغتيالات والقضاء على القادة الجنوبيين في المحافظات الجنوبية نموذجاً سيطبق في المحافظات الشمالية ان استطاع التحالف السيطرة عليها.
ويسرد عبدالسلام تفاصيل مشاورات السلام التي اجريت في مختلف الدول مع طرف الرياض أمام حكماء اليمن مؤكداً أن التحالف يريد ان يفعل بالمحافظات الشنالية مايفعل حالياً بالمحافظات الجنوبية حسب زعمه.
كلام محمد عبدالسلام ينطبق نوعا ما مع حديث بعض القيادات السياسيين الجنوبيين عن ماتفعله قوات التحالف في عدن وبعض المحافظات الجنوبية وسيطرتهم على مصادر الجنوب كالموانئ وآبار النفط .
كما يعتبر بعض الجنوبيين ان الجماعات المسلحة وعناصرها انتشرت بسبب تفريط قوات التحالف وانها من زرعت ذلك ليقلق المواطن الجنوبي ويرضى بواقعه.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com