عين اليمن على جنوب اليمن

بعد إستغلالهم لخوض القتال ضد الحوثي وصالح قيادات التحالف بالمخاء تستغني عن 500جندي من قوات هيثم قاسم العسكرية”جنوبيين”

المشهد الجنوبي الأول/تعز
إستغنت قيادات قوات التحالف في جبهة المخاء بمحافظة تعز خلال الثلاثة الأيام التي مضت عن المئات من الشباب الجنوبي الذين يقاتلون الى جنبهم ضد الحوثيين وقوات صالح .
وقال مقاتلون في الجبهة ان قيادة الجبهة أبلغتهم بأنه تم الاستغناء عن خدماتهم فيما يعتقد أنها توجهات لتقليل عدد القوات المقاتلة في الجبهة .
وأضاف المقاتلون ان الذين تم الاستغناء عن خدماتهم 500 جندي لكنهم اكدوا  ان الاستغناء يأتي على خلفية عدم حضور هؤلاء إلى الجبهة وتخلفهم عن أعمال القتال فيها .
وأضافو ان الذين تم الاستغناء عنهم غالبيتهم من القوة العسكرية التابعة لوزير الدفاع السابق “هيثم قاسم طاهر” وهم المجندين الجنوبيين الذين بذلوا اروحهم لخدمة التحالف وهادي
وعلى صعيد متصل نشبت خلافات بين جنود في الجبهة وقيادات عسكرية على خلفية توزيع اموال مابات يعرف باموال الغنائم حيث شكا عدد من المقاتلين عدم حصولهم على حصتهم من اموال ماتم اغتنامه من معدات عسكرية واسلحة خلال الحرب .
ووزعت فصائل تابعة للقيادي “عبدالرحمن اللحجي” اموال من الغنائم في حين لم توزع قيادات أخرى إي اموال على التابعين لها الأمر الذي اثار حالة من الخلافات بين صفوف الجنود المطالبين بالصرف أسوة بغيرهم مع قياداتهم .

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com