عين اليمن على جنوب اليمن

الجنوب أغلى من ان تبيعوه بدراهم معدودة…!!!

بقلم/ منصور العلهي

في لقاء عقده مؤخراً قائد القوات الإماراتية في عدن مع شخصيات من قبائل يافع بحضور الشيخ المناضل عبدالرب النقيب وعدد من الشيوخ والشخصيات الجنوبية وبعض من القيادات العسكرية الجنوبية لمناقشة الاوضاع التي تمر بها البلد ومنها الاوضاع الامنية وذلك للوصول لحلول ومعالجات تساهم بتعاون الجميع في تثبيت واستقرار الحالة الامنية ، وجميل ان تعقد مثل هذه اللقاءات والمشاورات لتصب كل هذه الجهود في مصلحة الجنوب والمواطن الجنوبي..
الاجمل من ذلك هي كلمة الشيخ عبدالرب النقيب التي تشعر عند مشاهدتك ومتابعتك لها في مقطع الفيديو بإنها نابعة من قلب ذلك الرجل الصادق والمخلص لشعبه وقضيته العادلة… وليسمح لي القارئ والمتابع الكريم لان اوجز كلمة الشيخ النقيب لنضع المواطن الجنوبي في الصورة ولنعرف جميعنا مدى اخلاص وحب هذا الشيخ الذي نجله ونحترمه ، لوطنه ولشعبه وإلى كلمات الشيخ المناضل:
(ان كانت القيادة في الضالع او في يافع او كانت في اي منطقة من مناطق الجنوب فليس لدينا اي حساسية في هذا الجانب ابداً….!
يكفينا التجربة التي خضناها في السابق وضيعنا بسببها وطننا واليوم ندفع ضريبة هذه السياسة…!!!
هذا مختصر لكلمة الشيخ الجنوبي الاصيل عبدالرب النقيب والتي يدعو فيها لوحدة الصف ونبذ العنصرية والمناطقية التي اوصلتنا إلى ما نحن فيه اليوم…..!!
في المقابل استمعت بإهتمام بالغ كلمة لقائد عسكري جنوبي حضر اللقاء وظهر في نفس مقطع الفيديو الذي تحدث فيه الشيخ عبدالرب النقيب وللاسف الشديد لايحضرني اسمه ولاصفته القيادية والذي يظهر من خلال شخصيته بإنه قائد عسكري كبير ….!!
حيث تحدث ذلك القائد العسكري الجنوبي وموجهاً خطابه للقائد الإماراتي الجالس امامه بالقول:
(اتمنى ان تأخذوا الجنوب تبع الإمارات وأنا ابصم لكم بالعشر…!!!)
اكتفيت بتدوين هذه العشر الكلمات التي لو أعاد الله الحياة مرة اخرى لشهداء الجنوب الذي ارتقوا لرفعة وحرية واستقلال الجنوب وسمعوها وقائدنا الهمام يتلفظ بها لتمنوا على الله ان يعيدهم سريعاً لباطن الارض…!
فإلى هذه الدرجة وإلى هذا الحال وصل بالبعض لان يحولوا الجنوب لسلعة رخيصة معروضة للبيع وبإزهد الاثمان….؟؟
إلى هذه الدرجة وصلتوا يامن تزايدون وتتشدقون دوماً بإنكم تناضلون لاستقلال الجنوب…؟
وإلى هذا المستوى من الدناءة والعبودية والذل والمهانة تضعون انفسكم لتتوسلون بهذه الكلمات الرخيصة الاجانب وترجوهم وتتمنوا عليهم ان يضموا الجنوب للمتلكاتهم وعقاراتهم الخاصة…؟
وإلى هذا المستوى الرخيص رضيتم ان تبيعوا شعبكم ليتحول من شعب حر لايقبل بالظلم ولا بالاحتلال ولا يقبل بالضم ولا بالالحاق لاي شعب او لاي دولة اخرى حتى لايصبح تابعاً ولامملوكاً لاحد ..؟؟
هذا الشعب يامن رضيتم لانفسكم ان تتحولوا لعبيد للدراهم والريالات الزائلة هو شعب قد ولد حراً كما خلقه الله….!! وسيظل شعب الجنوب حراً شامخاً ابياً ولن تستطيع اي قوة في العالم مهما عظم شأنها او كثرت دراهمها ان تستعبده…!!
اخيراً اقول:
شتان ما بين الثرياء والثرى… وشتان ما بين الذهب الصافي والمغشوش…!!
نعم شتان ما بين كلمات شيخنا المناضل عبدالرب النقيب التي يجب ان تكتب بما الذهب الصافي وبين ماتلفظ به ذلك القائد المحسوب والمنتمي للجنوب الذي يتوسل بان يظم الجنوب وشعبه الى دولة اخرى ويصبح شعب الجنوب شعباً تابعاً لا حراً شامخاً…!!
واختم بهذه الابيات من شاعر الاحرار الشهيد الزبيري واهديها لذلك القائد الهمام الذي يريد ان يبصم بالعشر للقرباء ليستعبدونا:
هي الشاة تتبع جزارها..وتنسى ببرسيمه ثارها.
تباع وتشرى من الذابحين…وتجهل في البيع اسعارها.
هي الشاة لكنني الآدمي..أكبر نفسي عن السائمة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com