عين اليمن على جنوب اليمن

أطول رحلة جوية في العالم دون توقف!

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

ترغب شركة الخطوط الأسترالية ، كانتاس ، بتحطيم سجل الخطوط القطرية القياسي ، عبر تقديم أطول رحلة تجارية في العالم دون توقف.

ومن المقرر أن تتاح الرحلة التي ستستغرق نحو 20 ساعة ، خلال السنوات الخمس المقبلة ، حيث ستنقل الركاب مباشرة من سيدني إلى لندن ، على متن طائرة بوينغ أو إيرباص ، وفقا لما ذكرته تقارير رويترز ، نقلا عن ”مصدر مطلع على الخطة“.

وأعلنت الشركة عن خطتها لتحطيم الأرقام القياسية ، اليوم الجمعة ، كما ستتبع الرحلة الطويلة مسارا جديدا فوق القطب الشمالي ، بدلا من المعبر المعتاد فوق آسيا وأوروبا.

ويعد المسار الجوي الجديد أطول من 17 ألف كلم ، ولكنه يتميز بوجود فائدة إضافية للرياح الخلفية القوية ، من أجل زيادة السرعة.

وتختصر الرحلة المقترحة حوالي 3 ساعات من المسافة بين سيدني ولندن ، التي تتوقف عادة في مدينة دبي الإماراتية. ما يتيح للشركة إمكانية الحصول على أرباح إضافية ، بمقدار 20% ، من المسافرين على درجة رجال الأعمال ، الراغبين في الوصول إلى وجهتهم بسرعة أكبر.

وفي حال نجاح الخطة ، ستحطم كانتاس الرقم القياسي المسجل للخطوط القطرية ، التي احتلت العرش بعد استكمال أطول رحلة في العالم من الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلندا.

واستغرقت الرحلة التي قطعت مسافة تقدر بـ 16 ألف كلم ، حوالي 16 ساعة.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com