عين اليمن على جنوب اليمن

صينيون يطلقون أداة تساعد على تطوير الفيروسات الخبيثة لنظام أندرويد

المشهد الجنوبي الاول|منوعات

كشف تقرير جديد عن رصد شركة أمنية أداة جديدة يمكنها المساهمة فى إنشاء برمجيات الفدية التى يستعين بها الهاكرز لتشفير بيانات المستخدمين ومطالبتهم بأموال مقابل الإفراج عنها، والتى لا تتطلب خبرة مستخدمها أو معرفته للبرمجيات أو الشفرات، مما يتيح لأى شخص استغلالها للسيطرة على الأجهزة.

ففى السابق كانت عملية إنشاء برمجية فدية تتطلب خبرة فى كبيرة فى مجال البرمجة، إلا أن هذه الأداة الصينية  التى تم نشرها على مبعض المنتديات الصينية الخاصة بالقرصنة، تتيح إنشاء البرمجيات الخبيثة الموجهة لمستخدمى أجهزة أندرويد من خلال بعض الأوامر البسيطة، كما تأتى بواجهة استخدام بسيطة للغاية لكنها متوفرة باللغة الصينية حاليا فقط.

ووفقا لما نشرته شركة الأمن والحماية Symantec، فإن هذه الأداة الجديدة تتيح إنشاء برمجيات الفدية الخبيثة عبر هواتف الأندرويد بدون الحاجة لتثبيت أى إضافات أخرى، وذلك من خلال إتباع بعض التعليمات البسيطة، وملىء بعض الخانات، ليتمكن المخترق من إنشاء برمجية فدية خاصة به وضبط الخيارات التى يرغب بها.

وتوفر هذه الأداة إمكانية كتابة الرسائل التى ستظهر للضحية، إضافة إلى تعديل الأيقونة التى تستخدمها البرمجية وحتى العمليات الرياضية المستخدمة لإنشاء شفرات عشوائية وغيرها، إلا أنه ينبغى دفع مبلغ من المال لمطور الأداة الأساسى.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com